الملك سلمان يأمر بصرف إعانة جديدة
الملك سلمان يأمر بصرف إعانة جديدة

صباح اليوم كشف صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية منذُ قليل والمعروف بأسم " هدف " صباح اليوم علي قيام الصندوق بإيداع أكثر من 506 مليون ريال سعودي في كافة الحسابات البنكية الخاصة بجميع المستفيدين والمستفيدات والتي يبلغ عددهم في الوقت الحالي نحو 334 ألف.

وفي سياق متصل فسوف يتم أستخدام صندوق حافز أو هدف أو المعروف بأسم الإعانة الشهرية لجميع من يجدون صعوبة في الحصول علي عمل أو صعوبة في البحث عن عمل ومن المقرر ايضاً تطبيقة في القريب العاجل علي جميع الوافدين في السعودية .

وفي ذلك الصدد فقد بلغ عدد المستفيدين من برنامج حافز الخاص بالبطالة أو الإعانة في السعودية في الوقت الحالي نحو 173.763 ألف مستفيد ومستفيدة.

حافز يبدأ عملية إيداع دفعة يناير 2020 في كافة حسابات المستفيدين

بينما فقد بلغ عدد المستفيدين من برنامج حافز الخاص بالبحث عن عمل نحو 160.365 ألف مستفيد ومستفيدة ، وبينما فقد بلغ عدد الذين التحقوا بسوق العمل في المملكة العربية السعودية من برنامج صعوبة الحصول على عمل في الوقت الحالي حوالي 2280 مستفيد ومستفيدة بينما فقد بلغ عدد الإناث 1328 ، بينما فقد بلغ عدد الذكور 952.

وفي الفترة الأخيرة فقد ألتحق عدد كبير للغاية في سوق العمل السعودي يصل الي 160.365 ألف مستفيد ومستفيدة من خلال برنامج حافز السعودي.

بينما علي الجانب الأخر فقد أشتكي عدد كبير للغاية من عمليات الخصم التي تمت في تلك الدفعة ، وكان رد برنامج هدف هو أنه يتم إنذارهم لمدة ثلاثة مرات في حالة عدم التواصل مع الصندوق بصورة مباشرة وكان هذا هو الرد الرئيسي من البرنامج.

وأكد البرنامج انة بعد مرور حوالي ثلاثة مرات يتم تعليق الحساب فوراً ، ويجب علي كافة المستفيدين زيارة الموقع مرة كل اسبوع ، وذلك من أجل مراجعه الإشعارات التي تصل له علي حسابه ومن أجل تجنب عملية الخصم يجب مراعاة الملاحظات علي النحو التالي :-

  • زيارة الموقع مرة واحدة علي الأقل أسبوعياً.
  • الالتزام في الوقت الحالي بجميع المهام التي يتم تحديدها من جانب الصندوق.
  • زيارة دورية لكافة قنوات التوظيف مرة واحدة علي الأقل في الشهر.
  • عدم مخالفة عملية الحضور إلي أماكن التدريب والتأهيل والتوظيف أكثر من 3 مرات.
  • عدم رفض الوظيفة المناسبة لأكثر من مرتين.
  • التواصل الدائم مع الصندوق من خلال الجوال أو البريد.

السعودية تعلن تخفيض رسوم المرافقين والوافدين

في تصريح من العيار الثقيل ، من قبل ماجد القصبي،وزير التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية في بيان رسمي كشف ان المملكة العربية السعودية لديها في الوقت الحالي دراسة كاملة وشاملة من أجل مراجعة كافة الرسوم بما فيها المقابل المالي على جميع العمالة الوافدة في السعودية.

إلغاء نظام الكفالة لجميع العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية

وقد انتشرت خلال الإيام القليلة الماضية أخبار تكشف عن أن هناك مقترح في الوقت الحالي يشير الي إلغاء نظام الكفالة لكافة العمالة الوافدة في السعودية ، ولكن الحكومة السعودية نفت صحة تلك الأخبار وكشفت أنها تفكر ولم تتخذ القرار بعد.