السعودية تصدر لوائح لإصدار شهادات إيداع خارج المملكة
السعودية تصدر لوائح لإصدار شهادات إيداع خارج المملكة

وافق مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية على تعليمات إصدار شهادات إيداع خارج المملكة العربية السعودية ، وراجع مصطلح "عام" في المسرد المستخدم في قواعد ولوائح هيئة السوق المالية.

وذكرت الوكالة في بيان على موقع السوق المالية السعودية "تداول" أن قرار تبني هذه التعليمات جاء من تعميق السوق المالية وتعزيز دورها في تكوين رأس المال وزيادة جاذبية السوق للمستثمرين الأجانب ، و الأهداف الإستراتيجية القائمة على نظام السوق المالي.

السعودية تصدر لوائح إصدار شهادات إيداع خارج المملكة

وأوضحت السلطة المختصة أن الغرض من التوجيه هو توضيح إصدار شهادات الإيداع خارج المملكة مقابل الأسهم المصدرة في المملكة والمدرجة في السوق ، أو استخدام الأسهم المصدرة في المملكة والتي اتخذ مصدرها الترتيبات اللازمة لإدخالها إلى السوق. المتطلبات والشروط اللازمة للمخزون.

وتتضمن هذه التعليمات اشتراطات حصول المصدرين المعينين على موافقة الهيئة لإصدار شهادات إيداع خارج المملكة ، والتزامات المُصدرين المعينين ، والتزامات البنوك المودعة في هذا الصدد.

وذكرت هيئة السوق المالية السعودية أنه سيتم تنفيذ هذه التوجيهات بعد نشر مسودة التوجيه على موقعها الإلكتروني لمدة 30 يومًا تقويميًا من تاريخ إصدارها للتعليق العام.