السعودية تسعد المغتربين
السعودية تسعد المغتربين

قرارات تسنها المملكة العربية السعودية ، تسعد جميع المغتربين بالمملكة وتطمئن قلوبهم بعد العيد ، بثلاث قرارات جديدة غير متوقعة ، بعد الفترة التي عاشها الوافدين في السعودية وتداعيات الحالة الموجودة الان .

ومن خلال هذا فقد قال وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير المالية، إن المملكة تبذل جهدا كبيرا لمواجهة تداعيات كورونا، موجها الشكر للقطاع الخاص الذي أبدى التزاما كبيرا بالإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

بدورة فقد أوضح الجدعان أنه سيتم تأجيل تحصيل الرسوم الجمركية على الواردات لـ 30 يوما، وتشكيل لجنة لتحديد الحوافز والمبادرات للتخفيف من آثار كورونا، وتبعيات ذلك على الوافدين والمواطنين، والبحث معا على ثغرات أدت لإرهاق سوق العمل ومعالجتها.

هذا ومن بين الإجراءات التي أعلنها وزير المالية السعودي، الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020، وذلك من خلال تمديد فترة الإقامات الخاصة بهم لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وايضا تأجيل تحصيل رسوم الإقامة لكافة فئات الوافدين سواء عمالة وافدة أو  مقيمين موظفين في قطاعات مخلتفة، كما أجلت تحصيل القروض وما زال قرار تأجيل القروض ساري المفعول.

حيث قد شهدت أعداد المتعافين من فيروس كورونا الجديد في المملكة تصاعداً خلال الأيام الماضية من شهر رمضان المبارك، حتى وصلت إلى ما يزيد عن 10 آلاف متعاف في مختلف المناطق، وبحسب الإحصائيات اليومية لأعداد المتعافين من الإصابة بالفيروس.

وقد أعلن عن شفاء مئات الإصابات الجديدة خلال الـ 5 الأيام الأخيرة من شهر رمضان، وكان أعلى عدد متعافين معلن عنه حتى الأسبوع الماضي بواقع 1352 متعافياً، وهذه بشائر سارة وأخبار تطمئن ملايين المواطنين والمقيمين في المملكة .