المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث بأسم وزارة الصحة السعودية

وزارة الصحة السعودية ، كشفت مساء اليوم الأحد، عن تسجيل 390 حالة إصابة جديدة بفيروس ⁧كورونا⁩ المستجد، في أدنى حصيلة في السعودية منذُ خمسة  أشهر.

كما وأعلنت وزراة الصحة السعودية عن تسجيل 25 وفاة جراء كوفيد-19، وتسجيل 511 حالة تعافي من الفيروس، ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 321,485 حالة.

وفي سياق متصل فيأتي ذلك فيما تابعت وزارة الصحة في الملمكة ممثلة في الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة، الوضع الصحي لجميع المعتمرين الذين يتوافدون إلى مدينة مكة المكرمة من اجل أداء مناسك العمرة، بعد إتمام كافة الخدمات الصحية بالمنشآت التابعة للصحة بالمنطقة المركزية؛ استعدادا لاستقبال المعتمرين في أول يوم للعودة التدريجية لأداء مناسك العمرة.

من اجنبة فقد أكد مدير عام الشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة الدكتور وائل مطير، متابعة الخدمات الصحية المقدمة لجميع المعتمرين والمرضى في مستشفي أجياد العام للطوارئ، والفرق الصحية المتواجدة في نقاط الفرز البصري بالمنطقة المركزية، كاشفاً في نفس الوقت بأن جميع الكوادر الصحية العاملة بتلك المنشآت؛ أو من المنشآت الأخرى بصحة مكة المكرمة على قدر عال من الجاهزية؛ لتقديم الخدمات الصحية والإسعافية للمرضى من الأهالي والمعتمرين، كما أن جميع الخطط الصحية الوقائية والعلاجية تنفذ بالتنسيق مع الجهات المعنية ذات الصلة.