السعودية تستقبل أول 6 آلاف معتمر من المسجلين في "اعتمرنا" و استئناف العمرة تدريجيا بداية من منتصف الليلة
السعودية تستقبل أول 6 آلاف معتمر من المسجلين في "اعتمرنا" و استئناف العمرة تدريجيا بداية من منتصف الليلة

استقبلت وزارة الحج والعمرة السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم، الأحد، أولى طلائع المعتمرين من داخل المملكة، والتي تضم 6 آلاف معتمر بعد السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيا وفق أربع مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة، واستجابة لتطلّع كثير من المسلمين في الداخل والخارج لأداء مناسك العمرة والزيارة.

وبحسب الخطة الإستراتيجية التي وضعت من قبل الجهات الحكومية، فستشهد المرحلة الأولى لعودة العمرة أعدادا قليلة لا تتجاوز الـ 6 آلاف معتمر في اليوم الواحد، وسيخصص لكل فوج 3 ساعات فقط لإتمام مناسك العمرة، لتتيح تلك الخطة تطبيق الإجراءات الاحترازية بدقة عالية، حسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".


وبدأ وصول طلائع المعتمرين من مختلف أنحاء السعودية من المواطنين والمقيمين منذ الساعة الثانية عشر صباحًا بمتابعة وإشراف وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن.

ويأتي استئناف أداء مناسك العمرة بدءا من اليوم الأحد، بشكل تدريجي في مكة المكرمة بعد تعليقها في مارس الماضي على خلفية تفشي فيروس كورونا المستجد.

السعودية تعلن استئناف العمرة تدريجيا بداية من منتصف الليلة

أعلنت السعودية استئناف العمرة تدريجيا بداية من منتصف الليلة بتوقيت مكة المكرمة، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل. وتواصل الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى استعداداتها لاستقبال ضيوف الرحمن من معتمرين وزائرين، كما جندت ما لا يقل عن 1000 موظف لمتابعة نسك العمرة بالمسجد الحرام.

ونشرت السفارة السعودية بالقاهرة صورا من الاستعدادات والتدابير عبر حسابها الرسمى بتويتر: "الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي تُكمل استعداداتها وطاقاتها لاستقبال ضيوف الرحمن من معتمرين وزائرين، مطبقةً أعلى التدابير والإجراءات الاحترازية بالتعاون مع الجهات المختصة، حيث جندت ما لا يقل عن (1000) موظف لمتابعة نسك العمرة بالمسجد الحرام".