جانب من صلاة التراويح في الحرم المكي
جانب من صلاة التراويح في الحرم المكي

كشفت وزارة الداخلية السعودية صباح اليوم ان قامت برفع جميع الإجراءات الاحترازية عن ستة أحياء في المدينة المنورة اعتباراً من الأمس .

وفي سياق متصل فقد كشفت الصحيفة السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية في حديثة ، إنه في ضوء توصيات الجهات الصحية، فقد قررت الحكومة السعودية رفع جميع الإجراءات الاحترازية التي سبق الإعلان عنها في أحياء الشريبات، وبني ظفر، وقربان، والجمعة، وجزء من الإسكان، وبني خدرة في المدينة المنورة، وذلك اعتباراً من الأمس.

وفي ذلك الصدد فقد أضاف المصدر في حديثة مع مراسل الصحيفة السعودية الي أنه تقرر السماح لجميع السكان بالسير والتجول في تلك الأحيار ، من اجل قضاء احتياجاتهم، ولكن بأوقات محددة من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وكذلك ايضاً استمرار عمل الأنشطة المستثناة والعمل بجميع الإجراءات الاحترازية الصحية الوقائية التي سبق أعلنت عنها الحكومة السعودية ووزارة الصحة السعودية .

وأشار المصدر ايضاً الي أن «وزارة الداخلية السعودية إذ تعلن ذلك؛ لكي تؤكد أن تلك الإجراءات تم اتخاذها في إطار جهود الحكومة السعودية ووزارة الصحة السعودية التي تبذلها من اجل الحفاظ على الصحة العامة بمنع انتشار فيروس كورونا في جميع أنحاء السعودية.

وأهاب المصدر في حوارة مع مراسل الصحيفة السعودية بجميع المواطنين استشعار مسؤولياتهم الفردية من خلال الالتزام والتقيد بإجراءات العزل من أجل القضاء علي فيروس كورونا .

تطبيق رادار كورونا في الاردن

وفي دولة عمّان أطلق الشعب الأردني تطبيقاً حديثاً يسمح لجميع الماطنين الإبلاغ عن أي تجمعات مخالفة لجميع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا وباء كوفيد-19، أو خرق لحظر التجول أو عن أشخاص يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

علي الجانب الأخر فقد أطلق على التطبيق المجاني اسم «سي رادار» (رادار فيروس كورونا)، ويمكن لجميع المستخدمين تحميله بصورة مجانية على أجهزة «الأندرويد» من خلال متجر «غوغل بلاي» على أن يتم توفيره على مجموعة «أبل»، الشركة الصانعة لهواتف «آي فون» خلال الفترة المقبلة.

ويعتبر تطبيق رادار كورونا وسيلة تطلقها السلطات بعد الخط الساخن 193 للإبلاغ عن حالات الاشتباه بالإصابة.