الملك سلمان
الملك سلمان

عقب قبول الملك سلمان اعلنت وزارة الداخلية على الاستحسان بشكل رسميً وبدء تأدية تمديد مبادرات حديثة لكل المقيمين في السعودية.

اصدرت وزارة الداخلية السعودية، إستحسان الملك سلمان بن عبد العزيز على تمديد مجموعة من النشاطات المختصة بالتأشيرات والإقامة للوافدين، بهدف الحد آثار كوفيد 19 على الشخصيات ومؤسسات القطاع المختص.

ووفقا لوكالة الأخبار السعودية"واس" فخادم الحرمين الشريفين ، تقبل، ا على تمديد صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج الختامي للوافدين، ولذا بلا بنظير مادى ، و أيضاً ‏تمديد مرحلة صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين من  خارج المملكة بتأشيرة الذهاب للخارج والرجوع، ‏والتي تنتهي طوال مرحلة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لفترة ثلاثة أشهر.

و فى سياق متصل سوف يتم ‏تمديد صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع للوافدين التي لم تستخدم ، ‏ولذا أثناء مدة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لبرهة  لمقدار ثلاثة أشهر.

وأيضاً سوف يتم ‏تمديد صلاحية تأشيرة الذهاب للخارج والرجوع لكل الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي طوال مدة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لوقت  لفترة ثلاثة أشهر.

ونشرت الوزارة، عن ‏تمديد صلاحية مرحلة الإقامة للوافدين الموجودين ضِمن المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة، والتي تنتهي أثناء مرحلة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لبرهة لمقدار ثلاثة أشهر.
وتجيء تلك الخطوة لتخفيض آثار فيروس Covid 19 على الشخصيات ومنشآت القطاع المخصص والمستثمرين، والأنشطة الاستثمارية في المملكة، وانتهاج مختلَف الاساليب الوقائية لحظر انتشاره.