شروط وإجرائات جديدة للعودة للسعودية بعد فترة الحظر
شروط وإجرائات جديدة للعودة للسعودية بعد فترة الحظر

أخبارالسعودية اليوم : تم وضع شروط للعودة , وإجرائات جديدة للعودة للسعودية بعد فترة الحظر الى المملكة العربية السعودية وهذا ضمن الاحداث التى نقلنها عبر صحيفة النصر نيوز الاخبارية

اخبار السعودية اليوم  : وفرضت السعودية حظر التجول في جميع المناطق وجميع الفعاليات ، وأعادت إجراءات الحظر وخففت القيود المفروضة ، وهو قرار اتخذه أولياء الحرمين الشريفين لأن القرار في مصلحة المواطنين والأجانب. للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس ، ستبقى رسوم الدخول دون تغيير عن الرسوم السابقة.


أمابالنسبه الى عودة الوافدين الى المملكة العربية السعودية : ضمن ما جاء صحيفة النصر اليوم _ فقد أعلنت السعودية عن ثلاثة إجراءات هامة تم اتخاذهم لتجنب وصول فيروس كرونا داخل المملكة وشملت هذا الإجراءات التوقف المؤقت وتعليق التأشيرات لدخول السعودية بغرض العمرة أو الذهاب إلى زيارة المسجد النبوي للرسول الموجود في المدينة المنورة، وستكون العودة لمن خرجوا قبل الأزمة دون شروط.


وجاء هذا الاجراء بصفة مؤقتة وليست مستمرة وكذلك عدم الدخول بتأشيرات سياحية للأشخاص والمواطنين الوافدين من الدول التي انتشر فيها الفيروس الخاص بكورونا بشكل كبير ويشكل تهديد وخطورة على الجميع، بالنسبة للرسوم ، باستثناء حظر السفر ، لا توجد رسوم لأي تمديد لمدة ثلاثة أشهر ، ولا توجد رسوم للأجانب لمدة ثلاث سنوات ، ولا توجد رسوم على تجديد الإقامة المؤقتة ، لذلك لا يوجد تأخير في الإيداع .

كما يعتبر أنه في عملية تعليق وإيقاف استخدام بطاقات الهوية للمواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي ، فإن بطاقات الهوية الخاصة بهم هي بطاقات هوية وطنية بدلاً من استخدامها من وإلى المملكة العربية السعودية كما نشكركم متابعين صحيفة النصر الاخبارية على المتابعه .