اليوم السبت الموافق 21 نوفمبر 2020  خرج علينا وزير الصحة السعودى بتصريحات فى غاية فى الأهمية ، الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة ، ...

بتوجيه تحذيرا شديدا للمواطنين والمقيمين بضرورة التقيد و الالتزام بالإجراءات و التدابير الوقائية الصحية المنصوص عليها  ، وبروتوكولات التباعد الاجتماعي؛ لإمكانية الابتعاد من التعرض لموجة ثانية شديدة  من جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب ل كوفيد 19 وعدم الدخول بالموجه الثانية   لا قدر الله.

و بالمتابعة الحية و المستمرة بالقرب من المشهد فقد  تم الاعلان الأسبوع الماضى عن بداية المرحلة الثالثة من  مراحل العودة التدريجية لأداء مناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية من الخارج  ، فيما قام المصلون لأداء أول صلاة جمعة في المسجد الحرام المكي بعد التعليق بسبب فيروس كورونا  وتدداعياته، كما لم تخرج الأحداث من التأكيد الشديد الى الشباب والمواطنين السعوديين بتنفيذ حملة مقاطعه المنتجات التركية.

و فى سياق الحدث في الوقت الذي استجاب فيه القراء لمساعينا  مع جهود السيطرة على حريق جبل غلامة في تنومة، فقد تم رصد جدلا واسعا كبيرا حول مبنى إحدى الجمعيات الخيرية في أبو عريش  بسبب تصميمه المغاير ، و افتقاره للشكل الهندى الطبيعى  الجميل و اللائق  ، مما جعله حديث الانتقادات المستمرة الى المئولين عنه ؛ تخوفًا من تداعيه وسقوطه و الحاق الاضرار الجسيمة و الخطيرة .