السعودية الأولى عربياً.. هذه أسعد الدول العربية في عام 2020
السعودية الأولى عربياً.. هذه أسعد الدول العربية في عام 2020

للسنة التاسعة على التوالي ، تم نشر "مؤشر السعادة العالمي 2021" هذا العام ، وتستند نتائجه إلى بيانات استطلاع جالوب العالمي.

اختلف إعداد "مؤشر السعادة 2021" أي تقرير عام 2020 عن تقارير السنوات السابقة ، حيث تم جمعه بشكل مختلف قليلاً بسبب تفشي وباء فيروس كورونا واستكمال المقابلات في عدة دول اقتصر على الهاتف. أو المقابلات الافتراضية ، بدلاً من المقابلات الفعلية وجهاً لوجه.

منذ نشره في عام 2012 ، استند التقرير في نتائجه بشكل أساسي إلى مستويات الناتج المحلي الإجمالي ، ومتوسط ​​العمر المتوقع ، والدخل ، والحرية ، والفساد ، والدعم الاجتماعي والكرم.

احتلت فنلندا هذا العام المركز الأول في القائمة السنوية لأسعد دولة في العالم ، بينما احتلت أيسلندا والدنمارك وسويسرا وهولندا المرتبة الثانية والثالثة والرابعة والخامسة على التوالي.
يوضح الباحثون أنه ليس من المستغرب أن احتلت فنلندا مرة أخرى المركز الأول في المؤشر ، حيث غالبًا ما تحتل الدولة الاسكندنافية مرتبة عالية في `` الثقة المتبادلة '' بين الدول وحكوماتها ، وهو أحد العوامل الرئيسية التي ساعدت في حماية الناس أثناء الوباء .

بين الدول العربية ، جاءت المملكة العربية السعودية في المرتبة الأولى عربياً ، والمرتبة 21 عالمياً ، بينما جاءت الإمارات العربية المتحدة في المرتبة الثانية عربياً ، والمرتبة 27 عالمياً.