المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية
المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السعودية

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبدالعالي أطلق منذُ قليل اليوم الأحد تصريح لكي يدخل الفرحة علي الشعب السعودي وجميع الوافدين في المملكة بشأن فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبدالعالي في المؤتمر الصحفي الذي عقدة منذُ قليل ان المملكة تسجل انخفاضًا في مستوى حالات الإصابة بكورونا في السعودية ، مشيرًا أن العودة بحذر أثبتت بحمد الله أنها تخطو بنا نحو الاتجاه الصحيح والإيجابي.

وفي ذلك الصدد فقد تحدث المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبدالعالي خلال المؤتمر الصحفي حول مستجدات فيروس كورونا، اليوم الأحد، “مع بداية أولى مراحل عودة العمرة، نوصي المعتمرين بأخذ التطعيمات اللازمة، بالذات في هذا الموسم ومن أهمها: 1- التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية. 2- عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين. 3- لبس الكمامة. 4- تعقيم اليدين وترك مسافة آمنة.”

وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبدالعالي أن عددًا من القادة الصحيين سيتشرف بتقديم مجموعة من الخدمات المهمة لضمان صحة جميع زائري الحرم ومؤدي مناسك العمر.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبدالعالي “التعافي من كورونا يكون بعد 10 أيام من الإصابة، وآخر 3 أيام دون أعراض، لانضمن حتى الآن وجود أجسام مضادة بعد التعافي من كورونا، والأفضل تطبيق الاجراءات الوقائية.”