الدكتور محمد العبدالعالي
الدكتور محمد العبدالعالي

الجميع يعلم أن العالم يتجهة في الوقت الحالي من أجل التطعيم بلقاح كورونا خصوصاً وانة أمل الانسانية ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، أكد الي أن الإقبال على أخذ لقاح فيروس كورونا أرتفع بصورة كبيرة للغاية وأصبح إيحابي بعد تلقي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز‏‫، الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك خلال تصريحات مع صحيفة النصر ، تحدث العبدالعالي عن الإجراءات الصحية الجديدة المتزامنة مع قرار فتح السفر في 18 شعبان المقبل، قائلًا: سيتم توفير كل الإجراءات التي ستواكب السفر من البروتوكولات والاحترازات الوقائية للجميع.

وردًا على تساؤل بشأن ما إذا كان هناك ارتباط بين السماح بالسفر من عدمه لمن لم يأخذ لقاح كورونا؟ أكد متحدث الصحة، أن تلقي لقاح كورونا ليس شرطًا للسماح بالسفر إلى الخارج، لكن في الوقت ذاته أشار إلى أن هناك دراسة لهذه الاشتراطات.

وأوضح متحدث الصحة، أن عدد المسجلين في تطبيق «صحتي»  تجاوزت المليون شخص، وخطة الوزارة قائمة على التوسع لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الراغبين في أخذ اللقاحات.

وكشف العبدالعالي عن افتتاح مراكز لقاحات قريبًا في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة وبقية مناطق المملكة خلال الأيام والأسابيع المقبلة.