الداخلية  السعودية  توضح  طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد
الداخلية السعودية توضح طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد

تعتمد كيفية إزاحة إخطار الفرار في أعقاب المرسوم الجديد على عدد محدود من الممارسات الورقية  ويمكن لنا أيضًا التخابر مع منفعة الوافدين في وزارة الداخلية المملكة العربية السعودية

 للاستحواذ على بيانات عن المهاجرين غير الشرعيين ومن الهام الإنتباه إلى وجوب الإبلاغ عن الوافدين الملاحقين حتى لا يتعرض الكفيل لأسئلة شرعية قد ترفق به. إذا ارتكب الوافد جرم من الجرائم ضِمن المملكة.

ألغاء محضر هروب من مديرية  الجوازات

قال عدد محدود من المدنيين المواطنين السعوديين على الموقع المعترف به رسميا لوزارة الداخلية بالمملكة العربية المملكة العربية السعودية  أن غربيًا فر على يد الخدمات الإلكترونية التي تقوم بتقديمها المديرية العامة للجوازات ، إذ لا يخضع المدني للمسؤولية التشريعية الناشئة عن عدم حضور الأيدي العاملة الوافدة وعن مخالفة التشريعات المعمول بها. حينما يجد الناس غرباء لم يكمل إيجادهم  يلغون توثيق الفرار ويأخذون في الاعتبار العوامل التي أفضت إلى غيابهم.

كيفية إلغاء تقرير الهروب بعد قرار جديد

يمكن لكل المدنيين أبناء السعودية محو توثيق الفرار المختص بالعمال الوافدين والتعرف على الكثير من الممارسات لتقارير الفرار بواسطة زيارة واحد من تقسيمات دائرة الوافدين بالمملكة  وهكذا دعوة إزاحة الفرار من موقع الهيئة. يمكن لنا الحصول فوق منها سافر إلى الخارج ببساطة شديدة بواسطة الاتصال بإدارة المغتربين باستعمال البيانات المتوفرة.

*اطلب تقرير هروب برقم إقامة وزارة الداخلية

*نستطيع البحث والاستفسار عن ظرف توثيق الفرار باستعمال رقم التعريف الراهن على موقع وزارة الداخلية باتباع الخطوات الآتية:[1]

*انتقل على الفور إلى البوابة الإلكترونية لوزارة العمل المملكة العربية السعودية .الوصلة اللاحق“.

*ابحث عن منفعة بيانات الوافد وانقر فوقها.

*اكتب رقم الإقامة في الخانة المعدة ، ثم اضغط على زر الاتصال.

*انتظر حتى يقوم النسق بإبانة جميع بيانات الملاحق.

كيفية السفر مع تقرير هروب

يمكن للمغتربين الفارين الراغبين بالسفر إلى وطنهم السياق إلى واحد من مراكز منفعة المغتربين لإلغاء مناشدة الفرار وهكذا إرجاعه إلى بلدهم في أعقاب إلحاق الذهاب للخارج الختامي من السعودية ، ومن الممكن لهؤلاء الوافدين الرجوع إلى كفلائهم في المملكة لإلغاء المطلب وهكذا السماح لهم بالسفر إلى الخارج. يمكن لهم الرجوع. المملكة والرجوع إليها وفق الاحتياج.

هل يمكن إلغاء تقرير الهروب بشكل غير منتظم؟

يعد إزالة توثيق هروب غير نظامي على الوافد مخالفًا لقوانين وزارة الشغل ويعرض المسؤولين عن تلك العملية للمسؤولية التشريعية أيضًا ، ويجب على الوافدين الراغبين في إزالة توثيق الفرار السياق إلى الكفلاء المواطنين السعوديين لزيارة أي فرع من أفرع منفعة المغتربين في نطاق السعودية. المملكة العربية السعودية  والإلغاء الشرعي للتقرير قد يعفيهم من المحاسبة.