الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

وزارة الداخلية السعودية تعمل على ردع المخالفين للإجراءات الإحترازية بالعديد من العقوبات الصارمة

أصدرت وزارة الداخلية بالمملكة قرارات صارمة للعمل على ردع كافة العاملين والمتسوقين في حال قيامهم بعمل تجمعات سواء داخل أو خارج المحال التجارية المختلفة، مع التأكيد على الإلتزام بالأعداد المسموح بها أثناء التجمعات عند الضرورة كما نصت عليها القواعد والإجراءات الإحترازية والوقائية.

وصرح مصدر مسئول داخل الوزارة أنه خلال المرحلة الأولى لتطبيق المخالفات ستطبق الغرامات على أصحاب المنشآت بغرامة تقدر بخمسة آلاف ريال على كل شخص زاد عن العدد المسموح به، بحد أقصى مائة ألف ريال.

وأكدت وزارة الداخلية أنه في حالات تكرار المخالفات لمرة أخرى سوف نقوم بمعاقبة المنشأة بغرامة تقدر بعشرة آلاف ريال عن كل فرد زاد على العدد المذكور سابقاً، بالإضافة إلى توقيع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف ريال عن كل شخص دعا أو حضر هذه التجمعات.

وفي حالة تكرار التجمعات للمرة الثالثة ستتم مضاعفة العقوبة المذكورة في المرة الثانية للمنشأة، إلى جانب إحالة مسئول المنشأة بالإضافة إلى كافة المتجمعين للمثول أمام النيابة العامة.

وأوضحت وزارة الداخلية بالممكلة أنه إذا كانت المنشأة تابعة للقطاع الخاص، وكررت المخالفة للمرة الأولى، سيتم إغلاق المنشأة لمدة ثلاثة أشهر، وسيتم مضاعفة مدة الإغلاق في حالة تكرار المخالفة.

أما في حالة أن يكون المخالف للتعليمات والقوانين ممن يقيمون داخل الممكلة سيتم تطبيق العقوبة المنصوصة عليه، على أن يتم منعه نهائياً من الدخول إلى المملكة مرة أخرى.