الداخلية السعودية تشدد على إجراءت الدخول والخروج
الداخلية السعودية تشدد على إجراءت الدخول والخروج

الداخلية السعودية تشدد جميع الإجراءت الخاصة بالدخول والخروج ، من جميع المنافذ بسبب فيروس كورونا الجديد السلالة الجديد والمتحورة ، ومن هنا وبسبب تحور فيروس كورونا فان وزارة الداخلية السعودية ، تحذر المواطنين والمقيمين من خطورة السلالة الجديدة من الفيروس وتتخذ عدة تدابير .

الداخلية السعودية تشدد على إجراءت الدخول والخروج من المنافذ بسبب فيروس كورونا المتحور ، ومن هذا المسار فقد أعلن مصدر داخل وزارة الصحة السعودية عن فحص 34 راكباً ، قد وصلوا مساء اليوم إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض قادمين من هولندا.

وبدورة فقد أضافت الوزارة أنه جرى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة وأخذ عينات لجميع الركاب في المطار وظهرت نتائجها جميعها سلبية وسيستكمل العزل والفحصُ حتى انقضاء أربعة عشرة يوماً.

حيث قد أتي هذه الخطوة ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الاستباقية التي تقوم بها الصحة للتصدي ورصد فيروس كوفيد-19 المتحور حتى تكتمل المعلومات الوبائية حيال هذه السلالة من الفيروس ، هذا وعلي حسب وكالة الأنباء السعودية.

فقد أوضحت وزارة الصحة أنها تقوم حالياً بالتواصل مع قائمة القادمين بعد تاريخ 8 / 12 / 2020م ممن سبق لهم الفحص ونتيجتهم سلبية وعددهم (1131 شخصًا) وطلبت منهم إجراء الفحص والالتزام بالعزل لافتة إلى أنه يجري العمل على التسلسل الجيني للعينات الإيجابية عن طريق المختبر الصحي الوطني.