الخطوط الجوية السعودية
الخطوط الجوية السعودية

الخطوط السعودية كشفت صباح اليوم حقيقة الأخبار المتداولة في الفترة الأخيرة عن إلغاء حجز الدرجة الاقتصادية من خلال الطيران السعودي.

وفي سياق متصل فقد أكدت الخطوط السعودية، أن الحجز من خلال درجة الضيافة الاقتصادية، لا يمكن تعديله أو إلغاؤه.

وفي ذلك الصدد فقد جاء ذلك بعد أن سأل أحد المستفيدين علي منصة التغريدات القصيرة تويتر : “لو حجزي درجة ضيافة اقتصادية (U) وبطلت أسافر لازم أكلمهم عشان ألغي الرحلة ولا لا يلزم بما أنه لا يسمح بإلغاء الرحلة”؟

علي الجانب الأخر فقد جاء رد الحساب الرسمي للعناية بضيوف السعودية الخطوط السعودية من خلال منصة التغريدات القصيرة “تويتر” : “الحجز على درجة الضيافة الاقتصادية، من شروط التذكرة أنه لا يمكن تعديل التذاكر أو إلغاؤها أو استرجاعها، ويمكنك فقط استرجاع ضريبة القيمة المضافة”.

الخطوط السعودية تبيِّن أسباب اختلاف الأسعار.. وتوجه نصيحة

كشفت الخطوط السعودية، عن أسباب اختلاف أسعار التذاكر، مشيرة إلى ضرورة الحجز المبكر من أجل الحصول على تخفيضات.

وق جاء ذلك بعد استفسار أحد المستفيدين علي منصة التغريدات القصيرة تويتر : «لماذا أسعار التذاكر مبالغ فيها من الرياض لتبوك؟».

من ناحيتها فقد رد الحساب الرسمي للخطوط السعودية عبر منصة التغريدات القصيرة «تويتر»: «تختلف الأسعار باختلاف الإمكانيات ودرجة الخدمة، عند الحجز المبكر تحصل على أفضل الأسعار».

الطيران السعودي يكشف حقيقة منح خصومات لموظفي الصحة

كشف الطيران السعودي ، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، حقيقة منح موظفي وزارة الصحة خصومات خاصة على الرحلات الدداخلية.

وأكد الطيران السعودي ، أنه لا يوجد خصم خاص لموظفي وزارة الصحة على الخطوط الجوية السعودية، وذلك رداً على سؤال لأحد المغردين قال فيه، هل يوجد خصم لموظفي وزارة الصحة على الرحلات الداخلية وما الطريقة؟.

الخطوط الجوية السعودية تحدد موعد فتح الرحلات الدولية

وجدد الطيران السعودي ، في ردها على استفسار آخر لأحد المستفيدين، التذكير بموعد فتح الرحلات الدولية، حيث كشف إنه وفقًا للتوجيهات سيتم فتح الرحلات الدولية في ١ يناير ٢٠٢١ مع العلم ، وسوف تقوم الجهات المختصة بتأكيد هذا التاريخ قبل الموعد المحدد.

وكان الطيران السعودي قد كشفت في وقت سابق بأنها بدأت استخدام أشعة UVC فوق البنفسجية لتعقيم مقاعد طائراتها، بالتعاون مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية، لتوفير كافة وسائل السلامة والوقاية لضيوفها وموظفيها.

وتعمل في الوقت الحالي التقنية الجديدة من خلال إطلاق أشعة فوق البنفسجية لتعقيم أسطح المقصورة، خلال عشر دقائق في مقصورة متوسطة الحجم بالكامل، كما يقوم الجهاز بتعقيم جانبي المقصورة في نفس الوقت.

وتجمع هذه التقنية بين الكفاءة وسرعة الإنجاز، ما تعد خطوة ضمن سلسلة من عمليات التعقيم التي تقوم بها الخطوط الجوية السعودية لتأمين أعلى معايير السلامة.

كما أعلنت الخطوط الجوية السعودية للشحن سابقاً أنها سيّرت منذ الإعلان عن جائحة "كورونا" أكثر من 1500 رحلة بمختلف طائرات أسطول الشحن الخاص بالشركة منها 500 رحلة باستخدام طائرات الركاب التي تم تشغيلها لأغراض الشحن الجوي دولياً، وذلك في إطار جهودها للمساهمة في مكافحة الجائحة.

وقالت الخطوط الجوية السعودية، أنها نقلت ما يقارب خمسة وسبعون ألف طن من الشحنات الضرورية للحياة إلى المملكة شملت الأدوية والمعدات الطبية استجابة للجهود الصحية التي قدمتها المملكة لمواجهة انتشار الوباء القاتل.