الخطوط الجوية بالكويت تعلن مواعيد السفر بين مصر و الكويت
الخطوط الجوية بالكويت تعلن مواعيد السفر بين مصر و الكويت

قامت السلطات فى دولة الكويت اليوم بالكشف عن المواعيد الاخيرة  فتح المجال الجوى الخاص بها أمام القادمين اليها من مختلف دول العالم حيث اشارت الخطوط الجويه  الى .

تعمل الخطوط الكويتية  اليوم عن دراسة  ، فتح الطيران مع الدول المحظورة، وتخفيض الحجر المنزلي للفرد المصاب  إلى 7 أيام، في ظل خسائر فادحة تلقاها قطاع الطيران بدولة الكويت الشقيق .

وبالمتابعه حول الأمر الهام حيث  قامت شركتا الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة  بالتقدم بمقترحات و افكار جديدة إلى وزارة الصحة  بالكويت بشأن تعزيز إجراءات العودة الطبيعية لحركة الطيران في دولة  الكويت وفتح الأجواء الجويه  مع الدول الممنوعة بشكل مباشر وفق الإجراءات الصحية و التدابير الوقائية و الشروط العالمية.

وفى ضوء المشهد حيث افادت صحيفة "القبس"،التى تصدر من داخل الكويت  عن مصدر مسؤول (لم تعلن عنه )، أن فريق العمل الذي تم تشكيله و تكليفه بعد اجتماع وزير الصحة باسل الصباح مع مسؤولي شركتي الطيران قد اجتمع مرتين بحضور ممثلي وزارة الصحة بالكويت  والجهاز المركزي الكويتى لتكنولوجيا المعلومات وشركات الطيران ومتخصصين في نظم المعلوماتو الرصد و التقصى ، حيث تم بحث المقترحات من جانبين، الأول من الناحية الإجرائية و الوقائية ، والثاني من الناحية الفنية للحيلولة من تفادى خسائر  مالية اضافيه .


دولة الكويت تحدد مواعيد السفر من والى البلاد

و نوهت الخطوط الجوية بالكويت  إلى أن المختبرات الطبية المعتمدة لديها القدرة على عمل 20 ألف مسحة و اختبار  يوميا من الاعداد ، فيما تم تزويد ممثلي وزارة الصحة بالكويت  بكل المتطلبات التي تمكنهم من تفعيل إجراءات دخول المسافرين وفق النظم الآلية لكى يتم العمل وفق نظام علمى مدروس .

وتابعت الخطوط الجوية الكويتيةبيانها حيث  أوضح أن تكلفة الفرد الذي يريد العودة عبر محطة ترانزيت تبلغ تكلفته نحو 600 دينار كويتى  (1954 دولار)، هي تكاليف التذاكر والإقامة في الفنادق والمواصلات المعمول بها داخل مديرية الجوازات .

واضاف المسئول فى الكويت  ايضا فى حديثه على  إن غالبية المقيمين خارج حدود البلاد اختاروا وجهة الامارات و بالتحديد فى مدينة دبى الاماراتية لتكون محطة ترانزيت لمدة 14 يوماً ومن ثم العودة إلى الكويت للسماح للدخول اليها بدون ايه معوقات .