الخطوط الجوية الكويتية
الخطوط الجوية الكويتية

كشفت الخطوط الجوية الكويتية حقيقة ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي، حول فتح الطيران الدولي بصورة مباشرة مع بعض الدول الممنوعة كاجراء من اجل منع انتشار جائحة فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد كشفت الخطوط الجوية الكويتية في تغريدة على حسابها علي منصة التغريدات القصيرة تويتر، مساء أمس الجمعة ،"لا صحة لما يتداول عن فتح الطيران المباشر من بعض الدول المحظور الطيران القادم منها".

الخطوط الجوية الكويتية لم تحدد بعد موعد فتح الطيران الدولي بينها وبين الدول المحظورة

وفي الوقت الحالي هناك مطالبات كثيرة علي منصة التغريدات القصيرة تويتر تتسأل عن موعد قتح الطيران الدولي حيثُ أضافت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي : "ما زالت قائمة الأربعة والثلاثون دولة المحظور الطيران القادم منها كما هي، ولم يتم إضافة أو إلغاء أي من الدول المذكورة حتى الآن
 
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني في الكويت قد أعلنت، في الفترة الماضية ، حظر الطيران التجاري إلى أربعة وثلاثون وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظراً للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة بحسب صحيفة "القبس" الكويتية.
 
 وكانت الخطوط الجوية الكويتية قد أعلنت في الاول من أغسطس الجاري حظر الطيران التجاري إلى واحد وثلاثون وجهة، وذلك بناء على تعليمات السلطات الصحية ونظرا للوضع والتداعيات المترتبة على انتشار فيروس كوفيد 19 بشأن الدول عالية الخطورة، وذلك قبل أن تعلن في 24 الشهلا نفسه حظر الطيران التجاري للقادمين من أفغانستان إلى مطارها ليرتفع عدد الدول إلى 32.

 وفي ذلك الصدد فقد ضمت القائمة كلاً من: «الهند، إيران، الصين، البرازيل، كولومبيا، أرمينيا، بنغلاديش،  الفلبين، سوريا، اسبانيا، سنغافورة، البوسنة والهرسك، سيرلانكا، نيبال، العراق، المكسيك، اندونيسيا، تشيلي، باكستان، مصر، لبنان، هونغ كونج، ايطاليا، مقدونيا الشمالية، مولدوفا، بنما، بيرو، صربيا، مونتنيغرو، جمهورية الدومنيكان، كوسوفو.

 وفي 14 سبتمبر السابق قررت الحكومة الكويتية إضافة ثلاثة دول جديدة إلى قائمة الدول الممنوعة من دخول البلاد، وهي فرنسا والأرجنتين واليمن، كما تم إزالة سنغافورة من القائمة لتصبح بذلك 34 دولة ممنوعة من دخول البلاد، بعد أن كانت 32 دولة.