مما لا شك فيه ان قدأعلنت الخطوط الجوية السعودية للطيران المدني إطلاق أول رحلة دولية بعد السماح للفئات المستبعدة بالسفر على أساس الموافقات والموافقات وفق التعليمات الخاصة بتطوير كورونا.

وفي السياق أكدت ادارة الخطوط الجوية السعودية للطيران المدني وبالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات الصلة في مرافق المطار ، أن مطار السعودية الدولي جاهز الآن.

عودة الخطوط السعودية الي العمل من جديد

وضمن ما جاءولفتت السلطات إلى أن "إجراءات المكافحة تشمل عدم السماح لغير السعوديين بدخول أراضي المملكة العربية السعودية ، إلا وفق آخر تحليل موثوق به للسلطات السعودية المعتمدة ، بعد تقديم أدلة على عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد". ما لا يزيد عن 48 ساعة من تاريخ الوصول إلى المطار ".


وقد أهابت وأضافت: بالمثل ، اتبع الاحتياطات الصحية وتنفيذ الحجر المنزلي على الأشخاص من خارج المملكة لمدة 3 أيام ، بشرط أن تكون نتيجة اختبار (PCR) للعينة بعد 48 ساعة من وصولهم للمملكة سلبية ولا يوجد احتمال. ظهور أعراض الإصابة بفيروس.

الخطوط الجوية السعودية تعلن عن اول رحلته

وأكدت وقالت الوكالة الطيران المدني السعودي يعلن عن اول رحلته ، "إنها ستحدّث دليل السفر في هذه المرحلة ، بما في ذلك اتفاقية صحة السفر المعتمدة".

جدير بالذكر أنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف الرحلات الدولية قبل 30 يومًا من 1 يناير 2021 ، ويجوز لوزارة الصحة ، عند الضرورة ، تحديد المتطلبات الصحية الوقائية للمسافرين ووكالات السفر أثناء السفر.