الخطوط السعودية اعلنتها
الخطوط السعودية اعلنتها

 اعلنت اليوم الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية   بعد انشار فيروس كورونا و دخوله الموجة الثانية من الجائحة لفيروس كورونا المستجد المسبب ل كوفيد 19 و أبرزت عن التالى  .

 
من خلال رسالة بريد إلكتروني داخلية اعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية بالمملكة بتوقعها  أن لا عودة لحركة الطيران إلى طبيعتها حتى نهاية العام الجاري 2020 ، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد المسبب ل كوفيد 19 .

و فى سياق متوالى اشارت الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية بحسب "رويترز"، في رسالتي بريد منفصلتين لطواقمها: "لن تعود عمليات الطيران إلى طبيعتها حتى ديسمبر 2020 وفقا للتوقعات و الامور التى نراها  قد يحدث الأسوا" و الأ تعود الامور الى طبيعتها .

و قد قالت ايضا  الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية  "قمنا بتعليق عقود بعض الموظفين من أبريل/ نيسان  الماضى وحتى نهاية العام الحالى 2020  فى ديسمبر ."

و اصدرت منظمة الصحة العالمية تصنيفها ، يوم 11 مارس/ آذار الماضى من عام 2020 ، مرض فيروس كورونا  المستجد "وباء عالميا"، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير و مقلق من الاوضاع الراهنه .

و ما يفعله فيروس كورونا  المستجد بالعديد من دول العالم فقد أجبرهم ، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي انتشارالفيروس و تفحله .