عمالة وافدة في الكويت
عمالة وافدة في الكويت

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ، صباح اليوم السبت عن مشروع جديد يخص تجديد إقامات الوافدين في الكويت إلكترونيًا ممثلة في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الكويت.

وفي سياق متصل فأن المشروع الجديد سوف يخدم حوالي ثلاثة مليون من العمالة الوافدة في الكويت بدلاً من الأذدحام فيمكن في الوقت الحالي تجديد إقامات العمالة الإجنبية في الكويت إلكترونيًا.

تجديد إقامات الوافدين في الكويت إلكترونيًا

وفي ذلك الصدد فيأتي ذلك مع المادة 18 الخاص بالعاملين في القطاع الأهلي الخاصة بكافة العمالة الاجنبية والوافدة في الكويت.

من جانبها فقد أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أنة بدأً من شهر أكتوبر المقبل يمكن إلي أي وافدة من الوافدين في الكويت تجديد إقامتة إلكترونيًا .

علي الجانب الأخر فأن الخطوة الجديدة التي أتخذتها الحكومة الكويتية هدفها هو الحد من الزحام في أروقة الوزارات الخدمية في دولة الكويت ، والقضاء على الدورة المستندية في الكويت.

تجديد إقامات العمالة الوافدة في الكويت إلكترونيًا

صحيفة القبس الالكترونية من جانبها فقد سلطت الضوء علي هذا القانون الجديد والذي من المنتظر ان يبدأ تطبيقة والعمل بة في شهر أكتوبر المقبل 2020.

واضافت صحيفة القبس الالكترونية أن القانون الجديد سوف يخدم نحو أكثر من ثلاثة ملايين من العمالة المنزلية والأجنبية والوافدة في الكويت خصوصاً الذين يعملون في القطاع الأهلي في الإراضي الكوتية ، من خلال تجديد الإقامات إلكترونيًا.

علي الجانب الأخر فقد أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ايضاً خلال الفترة الماضية أن هناك مشروع مناقشة من أجل منح رخص القيادة لجميع الوافدين في الكويت محل نقاش من قبل مجلس الأمة الكويتي.

وبالفعل فقد تم مناقشة القانون الجديد ومن المنتظر أن يتم أتخاذ موافقة علية من قبل الجهات المعنية في القريب العاجل وذلك من أجل أشهارة في الصحف الرسمية الكويتية.