بيان رسمي من الحكومة المصرية ووزارة التربية والتعليم حول مجانية التعليم في مصر

أنتشر عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة شائعة إلغاء مجانية التعليم الأساسى في مصر الأمر الذي جعل وزارة التربية والتعليم في مصر ترد علي ذلك الخبر.

وفي سياق متصل فقد نقت وزاراة التربية والتعليم في مصر منذُ قليل كافة الأخبار التي تم تداول عبر منصات التواصل الإجتماعي المختلفة والتي تخص مجانية التعليم في مصر.

وأكدت وزارة التربية والتعليم المصرية أن جميع تلك الأخبار ليس لها اي أساسي من الصحة مثيراً الي أن مجانية التعليم في مصر يعتبر حقق مكفول لجميع المواطنين في مصر. 

وزارة التربية والتعليم ترد على شائعة إلغاء مجانية التعليم الأساسى في مصر

من جانبة فقد بين وأظهر المركز الإعلامى الخاص بالحكومة المصرية ، قائلاً إن جميع الأخبار التي ترددت في الفترة الماضية حول نية وزارة التربية والتعليم إلغاء مجانية التعليم في مصر بصورة  تدريجية ، في كافة المدارس الحكومية من أجل ترشيد جميع النفقات ليست لها اي أساس من الصحة .

وفي ذلك الصدد فقد تواصل المركز الإعلامى الخاص بالحكومة المصرية مع وزارة التربية والتعليم المصرية والتعليم الفني في مصر ، والتي بالفعل فقد نفت كل تلك الأخبار وأكدت أنها ليست لها اي أساس من الصحة.

من جانبها فقد أكدت وزارة التربية والتعليم ، في بيان رسمي صباح اليوم أنه لا صحة لكافة الأخبار التي تمس حق من حقوق المواطن المصري حوال إلغاء مجانية التعليم الأساسي في مصر بشكل تدريجي ، أو القيام بتقديم  كافة الخدمات التعليمية في مصر مقابل أجر مادي في كافة المدارس الحكومية في مصر.

ووضحت وزارة التربية والتعليم المصري أن مجانية التعليم في مصر حق مكفول للمواطن المصري ولن يتم المساس بة ، وذلك باعتباره حقاً حقيقي من حقوق الشعب المصري يكفله الدستور والقانون في مصري.

من جانبها فقد شددت وزارة التربية والتعليم في مصر على اهتمام الحكومة المصرية بتطوير ملف التعليم في مصر في كافة مختلف المراحل التعليمة ، كذلك العمل علي تقديم خدمات تعليمية بصورة متطورية للغاية لكافة المواطنين من الشعب المصري.

من ناحيتها فقد أكدت وزارة التربية والتعليم ، على سعي الحكومة المصرية النهوض بكافة المراحل التعليمية في مصر ، وذلك تماشياً مع كافة أهداف استراتيجية التنمية التعليمة التي تقوم الحكومة المصرية بها.

تجدر الإشاراة الي أن وزارة التربية والتعليم وضعت خطة تعليمية جديدة منذٌ العام الماضي من اجل تطوير وتحسين التعليم في مصر في كافة المراحل التعليمية.