أعلنت الحكومة الكويتية منذ قليل على لسان المتحدث باسم وزارة الداخلية الكويتية اليوم عن إتاحة التسجيل وبشكل استثنائي لجميع الجنسيات في مبادرة العودة الى اوطانهم من جديد .

والتي أطلقتها مؤخرًا، الحكومة الكويتية , وذلك لمن يرغب من المقيمين حاملي تأشيرة " الخروج والعودة، والنهائي، وتأشيرة الزيارة بمختلف أنواعها، والتأشيرة السياحية) من السفر جواً لبلدانهم، وذلك عبر تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونياً عبر منصة الإلكترونيا لموقع وزارة الداخلية الكويتية .

ومن الجانب الأخر ذكرت الصحف الرسمية داخل الكويت "واس" أنه يمكن الاستفادة من هذه المبادرة من خلال الدخول على أيقونة "عودة" من منصة "وزارة الداخلية الكويتية " للخدمات الإلكترونية، وتعبئة الحقول التالية: (رقم الإقامة - تاريخ الميلاد - رقم الجوال - مدينة المغادرة - مطار الوصول)، مبيّنةً أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في (منصة وزارة الداخلية الكويتية ) بغرض التسهيل على المقيمين للاستفادة من المبادرة.

وعلى الصعيد الأخر قد أكدت وزارة الداخلية الكويتية منذ قليل أن مغادرة المقيمين المستفيدين، ستكون عبر المطارات التالية: ( مطار الدسمة - مطار النقرة - مطار الكويت الدولي ... ) بعد موافقة الدول السماح باستقبال رعاياهم.

وفى التالي يذكر أن هذه المبادرة تتم بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وهي (وزارة الخارجية الكويتية ، ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ومركز المعلومات الوطني، والهيئة العامة للطيران المدني داخل الكويت، والخطوط الجوية العربية الكويتية ) بالإضافة للقطاعات الأمنية (مديرية الأمن العام، والمديرية العامة للجوازات، والمديرية العامة للسجون، والإدارة العامة لشؤون الوافدين بوزارة الداخلية).