العمالة الوافدة في الكويت
العمالة الوافدة في الكويت

قامت الحكومة الكويتية بأستحداث خدمة حديثة بشأن العمالة الوافدة في الكويت وذلك من أجل إنجاز كافة المعاملات الخاصة بهم خصوصاً التي يجدد كافة إقامتهم أون لاين.

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الداخلية في الكويت من خلال موقعها الرسمي الالكتروني أنها أظهرت تعليمات جديدة بخصوص الإقامات الخاصة بخصوص الوافدين في الكويت.

خدمة جديدة لجميع العمالة الوافدة في الكويت

وفي ذلك الصدد فقد كشف مراسل صحيفة النصر في الكويت منذُ قليل أن تلك الخدمة الجديدة سوف يكون من خلالها بدء  ملء الاستمارة الخاصة بتجديد كافة الإقامات او استخراج اذن زيارة لكافة الوافدين في الكويت.

اداراة الإقامات في الكويت تستحدث خدمة جديدة لجميع العمالة الوافدة

واضاف مراسلنا في الكويت أن بتلك الخدمة الجديدة لن تكون هناك اي حاجة من أجل أصطحاب الوافد بمستندات ورقية لدى تقدمه ‘لى ادارات الإقامة الخاصة بـــ العمالة الوافدة في الكويت في الكويت وكافة مدن الكويت.

نموذج ملاء البيانات لكافة الوافدين في الكويت من خلال الخدمة الجديدة

علي الجانب الأخر فأن النموذج الجديد يتضمن ملء جميع المعلومات والتأكد من تلك المعلومات ومن ثم الحصول يمكن الحصول علي إيصال يراجع به كافة إدارات الإقامة من اجل استكمال بقية الإجراءات التي تتعلق بتجديد الإقامات او استصدار اذن للزيارة الي الكويت.

ميكنة إجراءات الوافدين الكويت في صورة جديدة

علي الجانب الأخر فأن ذلك المشروع التقني الجديد يعد المشروع الأضخم والأهم من أجل مواكبة رؤية الحكومة الكويتية الجديدة نحو ميكنة كافة الإجراءات الخاصة بالعمالة الوافدة أو الوافدين في الكويت.

نجاح مشروع إقامات العمالة المنزلية

ووفق لمراسل صحيفة النصر فإن ذلك المشروع جاء بعد نجاح مشروع تجديد إقامات العمالة المنزلية في الكويت ، الذي تم الأقرار بة رسمياً منذ أشهر.

عام 2020 ميكنة كافة اوراق وإجراءات الوافدين في الكويت

وفي الفترة السابقة ، كشف مصدر مطلع إن عام 2020 سنة اكتمال المنظومة الجديدة الآلية في الكويت إذ يشهد بدء عمل أذونات الزيارة لكافة الأقاراب الخاصة بــ الوافدين في الكويت من الأم والأب من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية ، وبعدها سوف يتم تعميم الإنجاز الإلكتروني في الكويت لكافة أنواع الإقامات الأخرى للمواد 19 و24 و22 لتكتمل منظومة إنجاز المعاملات بصورة ألية.