فرض حظر التجوال في السعودية
فرض حظر التجوال في السعودية

أعلنت الحكومة السعودية الرد المناسف حول ما تداول عبر الصحف على مواقع التواصل الاجتماعى وبكثرة وقد أهتم بهذا القضية 25 مليون أجنبى بالمملكة اتلسعودية اليكم التفاصيل..

نظرا للزيادة المستمرة في انتشار فيروس كورونا المستجد ، تعمل وزارة الصحة السعودية على وضع خطط جديدة وإجراءات للسيطرة لجعله فايروسا تماما ، لأنها وضعت قرارا بحظر التجول وتحظر التجمعات والتجمعات صدر بيان جديد حول ذلك .

 

أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد عبد علي في مؤتمر صحفي حول تطور فيروس كورونا في المملكة العربية السعودية أنه رصد ارتفاع حالات الإصابة بكورونا ، مبينا أن منحنى التشخيص يظهر الاتجاه التصاعدي. حتى يومنا هذا ، ارتفع عدد حالات الإصابة بكورونا بنسبة 286٪ من أدنى مستوى.


ونوه بأنه يجب أن نبتعد عن الفكاهة والتندر في تناقل ما يخص فيروس كورونا، فمن فقدوا أحبابهم لا يشاركون هذا الشعور، موضحاً أن العلماء حول العالم يركزون على 4 تحورات أساسية لكورونا، مشيراً إلى أن الدراسات العالمية والمحلية كشفت أن أكثر من 80% من الإصابات ارتبطت بالمناسبات العائلية وحفلات الزواج وتجمعات المطاعم.

تواصل الجهات الأمنية والرقابية اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصارمة التي تتخذها وزارة الداخلية في الإجراءات الوقائية ضد تفشي فيروس كورونا ، حيث تم تشكيل فرق ولجان حكومية من بينها الجهات الأمنية والرقابية لتفتيش الساحات العامة والأماكن العامة. التسهيلات التجارية والتأكد من الالتزام بالإجراءات الاحترازية والإجراءات المعتمدة والإخلاء الاجتماعي وارتداء الكمامات.

أسفرت الزيارات الميدانية عن اكتشاف أكثر من 6260 انتهاكًا للوائح المملكة العربية السعودية وتعليماتها بشأن الاستجابة للوباء. إضافة إلى ذلك ، تعرض 154 موقعاً 1504 مخالفاً للإجراءات والإجراءات الوقائية لغرامات وقائمة بالغرامات التي نصت عليها اللوائح.

واحتلت الرياض المرتبة الأولى في عدد الانتهاكات بإجمالي 154 مخالفة بإجمالي 2154 ، تليها محافظة الأحساء بـ 793 مخالفة بإجمالي 793 مخالفة ، تليها منطقة المدينة المنورة بإجمالي 67 و 697 مخالفة.