مطار الرياض الدولي في السعودية - أرشيف
مطار الرياض الدولي في السعودية - أرشيف

أعلنت الحكومة السعودية صباح اليوم ، عن جملة من الإجراءات الجديدة والتي تخص دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى السعودية ، وفقا لمجموعة من الضوابط والإجراءات الوقائية المتبعة من اجل منع تفشي فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد كشفت أعلنت الحكومة السعودية ، أن الشرط "الأول تقديم ما يثبت الخلو من الإصابة بفيروس كوفيد - 19 أو فيروس كورونا المستجد بناء على تحليل الـ"PCR " بي سي ار ، يكون حديثا لم يمر عليه ثمانية وأربعون ساعة".

واضافت الحكومة السعودية : "الشرط الثاني أن تكون جهات التحاليل المطلوبة أن تكون من جهة موثوقة ومعتمدة لدى المملكة العربية السعودية في الدول القادم منها" الوافدين .

وفي ذلك الصدد فقد جاء في ذلك الإعلان بعد الموافقة  رسمياًعلى اتخاذ إجراءات تخص السفر إلى خارج المملكة وفتح المنافذ والمطارات بصورة كامل بداية من أول العام الميلادي القادم 2021 ، والسماح بدخول السعودية والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة أو عمل أو إقامة أو زيارة.

#وزارة_الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على أن يكون الرفع الكامل للقيود على مغادرة المواطنين للمملكة والعودة إليها، والسماح بفتح المنافذ لعبور جميع وسائل النقل عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية، بعد تاريخ 1 يناير 2021م، وفق الإ جراءات المتبعة قبل جائحة كورونا#واس pic.twitter.com/1ud8pCKpeE

— واس الأخبار الملكية (@spagov) September 13, 2020