فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت الحكومة التونسية ، صباح اليوم الأثنين ، تمديد حظر التجول الذي فرضته لمواجهة فيروس كورونا المستجد، من 7 إلى نهاية الشهر الحالي ٣٠ ديسمبر.

وفي سياق متصل فقد أصدرت وزارة الصحة في تونس ، صباح اليوم الأثنين الموافق 7  ديسمبر 2020 ، بيانا تضمن العديد من الإجراءات الشاملة ، التي سوف تدخل حيز التنفيذ من 7 ديسمبر الى 30 ديسمبر، تبعا لاجتماع الهيئة الوطنية لمجابهة كورونا.

وفي ذلك الصدد فقد جاء قرار تمديد حظر التجول بعد "جلسات عمل" مع ممثلي الوزارات والقطاعات، والهيئة العلمية التي خصصت لتقييم نجاعة الإجراءات الصحية الوقائية.

علي الجانب الأخر فقد تقرر مواصلة حظر التجوال من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة الخامسة صباحا في جميع أنحاء الإراضي التونسية كامل أيام الأسبوع، ومواصلة منع إقامة المعارض التجارية والمنتديات والمؤتمرات.

كذلك ايضاً فقد تقرر اعتماد توقيت العمل بالنسبة للمقاهي في تونس إلى الساعة السابعة مساء، مع رفع الكراسي في الساعة الرابعة بعد الظهر ومواصلة منع استعمال الشيشة في جميع الفضاءات المفتوحة للعموم.

كذلك ايضاً فققد تم الاقتصار على 30 شخصا بالنسبة للحفلات الخاصة، وعلى 30 شخصا بالنسبة لمواكب الدفن.

وشددت وزارة الصحة في تونس على "إجبارية ارتداء الكمامة في جميع الفضاءات، والالتزام بمواصلة تطبيق الإجراءات الوقائية كالتباعد الجسدي وغسل الأيدي".

وفيما يتعلق بالمسافرين إلى الإراضي التونسية ، فقد تم تعديل الإجراءات الخاصة بهم، بما في ذلك الإجراءات الخاصة بالرحلات غير المنتظمة والإقامة القصيرة التي لا تتجاوز 5 أيام، "مع إجبارية الحصول على نتيجة سلبية لفحص كورونا لا يتعدى 72 ساعة، مع مراعاة الحالات الاستثنائية من قبل لجنة الحجر".