الحكومة الإماراتية
الحكومة الإماراتية

منذُ قليل انطلاق التطبيق الرسمى من أجل حل مشاكل المقيمين والوافدين داخل وخارج الإمارات,

بعد طول انتظار في الإمارات اليوم انطلق التطبيق الاول والرسمي في الإراضي الإماراتية لحل مشاكل المقيمين والوافدين  في الإمارات وتعمل الحكومة الإماراتية جاهدة من اجل انشاء تطبيق إماراتي يقدم جميع الخدمات للمقيمين والوافدين وينتظره الجميع في الوقت الحالي في الإمارات.

أطلقت وزارة الداخلية الإماراتية اليوم الإثنين، خدمتين جديدتين، بهدف التسهيل على الشركات وأصحاب الأعمال الإماراتية فى تجديد إقامات العاملين في الإمارات لديهم والمتواجدين خارج الإمارات في الوقت الحالي.
 
وفى سياق متصل واستكمالا لجميع الاجراءات التى تتخذها من أجل مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الإمارات  ومنع انتشاره في الإراضي الإماراتية والعمل على أن تكون جميع الخدامات متاخة من خلال التطبيق او موقع الويب .
 
وصرح الوكيل المساعد لشؤون الإقامة فى وزارة الداخلية الإماراتية  اللواء طلال معرفى فى بيان صحفى صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمنى  إن الخدمة الإماراتية الجديدة من قانون الإقامة للعاملين فى القطاع الأهلى عبر الموقع الإلكترونى للوزارة www.mofaic.gov.ae واستخدام التطبيق ، بدلا من مراجعة الإدارة العامة لشؤون الإقامة؛ وذلك اعتبارا من اليوم في جميع أنحاء الإمارات .
 
ومن ناحية أخري فقد أضاف اللواء معرفى أن الخدمة الثانية تتيح لأصحاب الأعمال عدة اجراءات وهى  تجديد إقامة العاملين لديهم في الإمارات أيضا وفقا لنفس المادة المتفق عليها ، والعمالة المنزلية، ومن فى حكمهم وفق المادة (20)، وهم خارج الإمارات .

 الشروط الوجب توافرها لاستخدم التطبيق


علي الجانب الأخر فقد صرح أيضا أن هناك عدة شروط أولها عدم وجود أى قيد أمنى يمنع تجديد الإقامة لجميع الوافدين في الإمارات وجميع المقمين في الإمارات  وفق الضوابط والشروط المعمول بها .
 
وأخيرا صرح الوكيل المساعد لشؤون الإقامة فى وزارة الداخلية الإماراتية بئستدعاء  ، المواطنين والمقيمين وأصحاب الشركات والمؤسسات، إلى الاستفادة من تلك الخدمات المجانية، وإنجاز معاملاتهم الكترونيا، لتوفيرا للوقت والجهد من جانب، والوقاية والحد من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في جميع أنحاء الإمارات .