إجراءات احترازية في مراكز التسوق بدي لتلافي الإصابة بكورونا
إجراءات احترازية في مراكز التسوق بدي لتلافي الإصابة بكورونا

قامت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية بإجراء 25 ألف فحص لكافة المواطنين واصدرت بيان عاجل لجميع العمالة الوافدة في الإمارات تحثهم علي عدم التجمع في الإماكن العامة.

وفي سياق متصل فقد كشفت وزارة الصحة الإماراتية منذُ قليل اليوم الأربعاء أنها قامت بإجراء أكثر من 25 ألف فحص جديد، والهدف من ذلك هو الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بذلك الفيروس اللعين ، فيروس كورونا المستجد والمخالطين لهم وعزلهم.

وفي ذلك الصدد فقد كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل 541 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يكون قد بلغ مجموع الحالات المسجلة في الإراضي الإماراتية حوالي 11380 حالة، بحسب سلسلة تغريدات تم نشرها علي حساب وزارة الصحة الإماراتية علي موقع التواصل الإجتماعي الخاص بالتغريدات تويتر .

من جانبها فقد أشارت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية إلى شفاء نحو واحد وتسعون حالة جديدة لمصابين، وتعافيها التام من أعراض مرض "كوفيد-19" بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة، لكي بذلك يصل إجمالي حالات الشفاء إلى 2181 حالة.

ورصدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية وفاة سبعة حالات لمصابين من جنسيات مختلفة من العمالة الوافدة في الإمارات بسبب تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، خاصة وأنهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة تسعة وثمانون حالة.

من ناحيتها فقد حثت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية جميع المواطنين وجميع العمالة الوافدة في الإمارات وجميع الإجانب الألتزام بكافة الإجراءات الأحترازية والجلوس في المنزل وعدم الخروج من المنزل الإ للضرورة القصوي.

من جانبها فقد اتخذت الحكومة الإماراتية تدابير كثيرة للغاية ، وذلك من أجل القضاء علي فيروس كورونا ومحاصرة منها غلق المدارس في جميع أنحاء الإمارات وغلق كافة المطاعم والشركات والمؤسسات الحكومية والبقاء علي البعض الذي يخدم المواطنين.

وفي الفترة الأخيرة بعد ان قلت حالات اللإصابة بفيروس كورونا في الإمارات بدأت الإمارات فتح الأقتصاد مرة اخري وعودة الحياة الي طبيعتها ولكن بوتيرة أكثر أحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة الإماراتية ، ووازرة الصحة العالمية ، وذلك خوفاً من أنتشار فيروس كورونا مرة اخري في الإمارات.