قالت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على انه ما وجد  على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ...

عار تمام من الصحة  و انه لم يحدث مطلقا البته ، حول الغاء الكفيل السعودى بالنسبة للعمالة الوافدة بحسب ما نشر ب صحيفة "المصري اليوم".

و اوضحت وزارة العمل و التنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إلى أن جميع توصيات سوق العمل تتم على اساس  الشراكة مع جميع الجهات وقطاع الأعمال المنوط بها داخل المملكة ، ويتم الاصدار عنها رسميا، و اشارت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية إلى ضرورة أخذ المعلومات من الجهة المسئولة .

وتلقى وزير القوى العاملة فى  جمهورية مصر العربية تقريرا وافيا بذلك عن الغاء الكفالة و ذلك عن طريق السفارة والقنصلية المصرية بالرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية .

وكانت الصحفبالمملكة العربية  السعودية انشرت ، في شهر فبراير/ شباط، أن إلغاء الكفالة للوافدينالى المملكة ، يكون في مستهل سلسلة الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها المملك العربية السعودية، بعد توضيح "رؤية المملكة 2030".

وبالمتابعة الحية  الى  أن القرار سوف يوفر للوافدين  الى المملكة العربية السعودية  من  حرية الخروج والعودة بل والخروج النهائي والاستقدام دون الاحتياج الى قبول صاحب العمل أو المنشأة التابع لها  و ستخول  له الحرية في الانتقال وفق ما يأتى عليه عقد العمل.