الجوازات السعودية تعلن لأول مره عن فئه لن يتم ترحيلها من المملكة
الجوازات السعودية تعلن لأول مره عن فئه لن يتم ترحيلها من المملكة

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم 21-10-2020 مؤخرًا عن شروط تجديد الأقامة الخاصه بـالأجانب وقررت تقليص فترة إقامة أجانبها على أرض السعودية من 6 سنوات إلى 4 سنوات ، وتقليص مدة تصاريح العمل من 6 سنوات إلى 4 سنوات ، ويرجع ذلك إلى السعودية. دافع المملكة العربية السعودية هو تقليل عدد الوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية من أجل استيعاب العديد من أبناء المملكة العربية السعودية من خلال وضع خطة تصفية لاستبدالهم بمختلف الصناعات.

كما صرحت  الجوازات السعودية قد أعلن في السابق عن بعض القرارات المتعلقة بالأجانب بناءً على العديد من القضايا المتعلقة بزيادة تكلفة تجديد المملكة لعام 1440/2020 ، وأشار إلى أن هذه التكاليف جذبت انتباه جميع المقيمين لأنهم يعلمون أن قيمة رسوم المرافقة قد زادت هذا العام. مما زاد خوفهم من إجبارهم على مغادرة المملكة بسبب عدم قدرتهم على الدفع.

كما جاء ذالك التحديث 25/10/2018: فيما يتعلق بتجديد الإقامة للوافدين بالمملكة،أصدرت المملكة العربية السعودية العديد من القرارات بحق الأجانب المقيمين على أراضيها ، بما في ذلك زيادة قيمة المصاريف ، حيث أعلنت قيمة المصاريف المصاحبة ، وعدم القدرة على دفع هذه المصاريف ، مما تسبب في قلق فئة الأجانب. قد يعرضهم لخطر الترحيل. مملكة.


صرحت الجوازات السعودية اليوم وكما نقلت صحيفة النصر الاخبارية أنه يوجد بعض الفئات المعفاة من رسوم تجديد الإقامة والتي تتلخص في الآتي :

الأجانب والطلاب الجدد المولودين في المملكة العربية السعودية والذين لديهم تأشيرة دراسة.
بالنسبة لمن يرغب في الحصول على تأشيرة خروج نهائي من أراضي المملكة ، فمن الجدير بالذكر أن هناك مشكلة في حساب "جواز السفر". 

قالت امرأة على تويتر: "أنا زوجة مواطنة وأرملة :: عليها أن تتقاضى حق المسكن بدلاً من أجر؟" ردت الجوازت على المرأة وقالت: "أهلا وسهلا ، يمكنك إرسال زوجة المواطن يتم تجديد الحالة لمدة 4 سنوات ، ورسوم التجديد 500 ريال سعودى سنويًا.