الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

كَتبت المديرية العامة للجوازات السعودية ، صباح اليوم الجمعة ، علي منصة التغريدات القصيرة تويتر حول ما يتردد خلال الأيام الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشان عودة الرحلات الجوية بعد اليوم الوطني للمملكة الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وفي سياق متصل فقد علقت الجوازات السعودية من خلال حسابها الرسمي علي منصة التغريدات القصيرة تويتر- من أجل الرد علي أستفسار في ذلك الشان والخصوص، أنه «في حال صدور أي قرار يخص الرحلات الدولية أو تعليمات في هذا الشأن ، سوف يتم الإعلان عنة بشكل رسمي من خلال القنوات الرسمية ».

من جانبة فقد قام أحد المواطنين بتوجية استفسارًا للمديرية العامة للجوازات السعودية حول مدى صحة المنشور الذي يتم تداوله في الوقت الحالي من خلال مواقع التواصل مفاده أنه سوف يتم فتح جميع المنافذ البرية والمطارات الدولية؛ من اجل استقبال العمالة الوافدة والوافدين والسياح الذين خارج المملكة ، ابتداء من بعد اليوم الوطني للمملكة.

الجوازات السعودية تعلق رسمياً علي حقيقة فتح الرحلات الدولية السعودية أو من خلال المنافذ البرية بعد اليوم الوطني

وخلال الفترة الأخيرة أنتشرت الكثير من الأخبار في ذلك الشأن ويومياً تندد الجوازت السعودية والطيران السعودي بصحة الأخبار التي تنتشر في ذلك الخصوص خصوصاً وأنها أجتهادت شخصية ليس الإ ، ولكن حقيقة الأمر سوف تعلن عن الجوازت السعودية عند صدور أي تعليمات جديدة في ذلك الخصوص.

وترتبط فتح المطارات والمنافذ البرية في المملكة العربية السعودية بفيروس كورونا ومدي أنتشار في المملكة ونسبة الشفاء بقة وقلة أعداد الإصابة في المملكة وفي الدول القادم منها الوافدين خصوصاً وأن العالم في الوقت الحالي يتخوف بشدة من الجائحة الثانية التي تندد بها وزارة الصحة العالمية عن وجود مرحلة أخري من فيروس كورونا أو كوفيد - 19 .

وعاش العالم اجمع ايام صعبة وتوقفت جميع الحكومات أمام فيروس كوورنا وتعطل الأقتصاد وجميع المنشأت الأقتصادية في أنتظار علاج مؤكد من أجل القضاء علي ذلك الوباء العالمي خصوصاً وان المراكز البحثية في الوقت الحالي تتنافس بشدة من أجل إيجاد علاج رسمي فعال يقضي علي فيروس كورونا  ويعيد الحياة الي طبيعتها.