الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

أطلقت الجوازات السعودية صباح اليوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020 توضيح جديد عن موقف المملكة من العمالة الوافدة الذي انتهت تاشيره الخروج والعوده قبل فيروس كورونا.

وفي سياق متصل فقد جاء ذلك عبر تصدر هشتاج #اليوم_العالمي_للأشخاص_ذوي_الإعاقة تريند المملكة العربية السعودية في اليوم العالمي للأشخاص ذوي الأعاقة حيثُ سأل أحد المواطنين الجوازات السعودية علي منصة التغريدات القصيرة تويتر حول " ايه موقف السعوديه من الناس الل انتهت تاشيره الخروج والعوده بتاعهم قبل الكورونا ؟! ".

وفي ذلك الصدد فقد إجابت الجوازات السعودية علي السؤال حيثُ كتبت " مرحبًا بك، بإمكانك تمديد تأشيرة الخروج والعودة لمن هم خارج المملكة إلكترونياً بعد سداد الرسوم عبر خدمة سداد من خلال منصة أبشر أو مقيم لصاحب العمل. شاكرين تواصلك ".

وقد سأل أحد الأشخاص علي منصة تويتر ايضاً " السلام عليكم لقد تم خروج وعوده. ولم اعد من ثلاث سنوات تقريبا والحين فى تاشيره جديده كنت عايز اعرف ازاي ان انا اتشالت من على السيستم الاسم حسانين رقم الإقامة 2314367026 ".

وفي ذلك الصدد فقد جاءات الإجابة من الجوزات السعودية وهي " أهلاً بك، تنص التعليمات على من خرج ولم يعد بمنع الدخول لمدة ثلاث سنوات إلا على صاحب العمل السابق بتأشيرة جديدة ، يتم احتساب المدة من تاريخ انتهاء صلاحية التأشيرة . سعدنا بتواصلك ".