الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

قامت الجوازات السعودية صباح اليوم الأثنين الموافق 7 ديسمبر 2020 بنشر طريقة نقل خدمات العمالة الوافدة والمقيمين في المملكة إلكترونياً.

وفي سياق متصل فقد كتبت الجوازات السعودية علي منصة التغريدات القصيرة تويتر " تمكّن منصة #أبشر المواطنين المسجلين والمفعلين، من نقل خدمات العمالة المنزلية إلكترونياً " .

تمكّن منصة #أبشر المواطنين المسجلين والمفعلين، من نقل خدمات العمالة المنزلية إلكترونياً.
تعرف على شروط وطريقة الوصول إلى الخدمة: https://t.co/FtZppftwJP

— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) December 6, 2020

 وبدأت الكثير من الأسئلة في منصة التغريدات القصيرة للمدرية العامة للــ الجوازات السعودية ، حيثُ كتب أحد الأشخاص " لى قريب مصرى الجنسية ولديه اقامة بسويسرا ويريد زيارة السعودية هل يحتاج الى تاشيرة ام عند الوصول للمطار ارجو توضيح الاجراءات وشكرا ".

وكانت إجابة الجوازات السعودية هي " عزيزي التعليمات تشترط سريان التأشيرة مع وجود وثيقة معتمدة لفحص pcr سلبي مدته 72 ساعة للدخول للمملكة. سعدنا بتواصلك ".

السلام عليكم

لى قريب مصرى الجنسية ولديه اقامة بسويسرا ويريد زيارة السعودية هل يحتاج الى تاشيرة ام عند الوصول للمطار ارجو توضيح الاجراءات وشكرا

— Mohamed Hamdy (@Mzoear) December 6, 2020

ومن ضمن الأسئلة ايضاً " السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي سائق خاص تم إصدار لخ تأشيرة خروج نهائي وتم استلام الإقامة والي الان لم يخرج من المملكة ولم اعرف مكان تواجده هل يترتب على ذلك مسؤلية علي وما الطريقة التي تخلى مسؤوليتي منه".

وأجابت الجوازات السعودية علي أحد المواطنين فكتبت "  أهلاً بك ، في حال منح المقيم تأشيرة خروج نهائي على صاحب العمل متابعة مغادرة مكفولة وعدم الإكتفاء بمنح التأشيرة فقط  وفي حال عدم معرفة مقراً للمكفول عليكم إلغاء التأشيرة وتسجيل بلاغ تغيب عن العمل. سعدنا بخدمتكم ".

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لدي سائق خاص تم إصدار لخ تأشيرة خروج نهائي وتم استلام الإقامة والي الان لم يخرج من المملكة ولم اعرف مكان تواجده هل يترتب على ذلك مسؤلية علي وما الطريقة التي تخلى مسؤوليتي منه

— سالم حمد (@CnccvBa9s0pcjVc) December 6, 2020