رسوم الاقامة الحديثة في السعودية
رسوم الاقامة الحديثة في السعودية

اوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم, عن رسوم الاقامة الحديثة للعام 2021 التي سوف يدفعها المقيمين بالمملكة, وأيضاًً صرحت عن لائحة المهن المجانية التي يحق للوافدين بالعمل بها دون صرف اي ضرائب.

وفي البيان التي أعلنت عنه الجوازات, إذ اكدت أنه سوف يكمل إعلاء رسوم الإقامة الى 7 آلاف ريال سعودي ، خاصة بـ 12 مهن متباينة والتي يعمل بها أكثرية الوافدين العاملين الاجانب ، مثلما انها وافقت بتحديث بدون مقابل لمختلَف المتعثرين جراء أوضاع الشغل في هذه الاجواء .

وفي التوجه ذاتة, ولقد اوضحت الجوازات انها ستعمل على تجديد بدون مقابل للمتعثرين لبعض المهن، إذ إرتفعت ضرائب تجديد الإقامة السنوية للوافدين في السعودية والعاملين في عشرات المهن في القطاع المخصص.

يشار على أن الجوازات السعودية كانت قد اعلنت عن تزايد في ضرائب الإقامة 7 آلاف ريال لـ 12 مهن وتحديث بدون مقابل للمتعثرين ، لتصل إلى ما لايقل لسبعة آلاف ريال مواطن سعودي تدفع للإستمرار في الإقامة، ووصل عدد المهن الذي شملها ذاك الإرتفاع ما يقارب الـ ثلاثين حرفة سنعلمكم بها في وقت لاحق .

المهن التي تم رفع ضرائب الاقامة على الوافدين 

وفي حين يتعلق المهن التي تم رفع ضرائب الاقامة سنقوم بإستعراض جميع المهن التي تم إنفاذ ضرائب حديثة على المقيمين الذين يعملون فيها, وكان قد تبرير ذلك الإرتفاع هو تصاعد ضرائب الخدمات والمرافقين وتحديث الإقامة السنوية، بالإضافة لرسوم المقابل المالي على الأيدي العاملة، ذاك بالإضافة لتفاصيل الدفع المترتبة على العاملين بهذه المهن, وفي السطور التالية نوضح لحضراتكم المهن التي تم إعزاز ضرائب الاقامة وهي على النحو التالي:-

1 - المهن الإدارية.
2 - الرئيس التنفيذي.
3 - مدير المبيعات.
4 - الحاسب.
5 - السكرتير التنفيذي.
6 - المدير الإداري.
7 - مدير حسابات.
8 - مهندس مدني.
9 - مهندس إنشائي.
عشرة - مهندس كهرباء.
11 - مهندس ميكانيكا.
12- المهن الطبية.