المديرية العامة للجوازات السعودية  كشفت اليوم  السبت ١٤ / ١١ / ٢٠٢٠ بعد الدخول فى فصل الشتاء و الموجه الثانيه من كورونا . ...

عن موقف المملكة العربية السعودية  من عودة المقيمين إليها في ظل انتشار  جائحة  فيروس كورونا فى الفترة الحالية .

و حسب ما جاء من صحيفة "سبق" السعودية، بينت الجوازات بالمملكة العربية  السعودية، الثلاثاء المنقضى ، على  إنه "لن يسمح بعودة المقيمين إلى المملكة العربية السعودية ، إلا بعد انتهاء أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد المسبب ل كوفيد ١٩ ".

و بالمتابعة الحيه و التغطية المستمرة  حيث جاء ذلك في رد على استفسار من أحد المغردين بسؤاله من خلال منصات التواصل الاجتماعى ( تويتر ) : " مقيم عمل خروج وعودة، هل يستطيع العودة قبل انتهائها أو أنه لا يمكن دخول المملكة العربيوة  السعودية إلا بعد انتهاء جائحة فيروس  كورونا؟".

و من خلال الحساب الرسمي للمديرية على موقع التواصل الاجتماعى : "‏‎أهلا بك، عزيزي لن يسمح لك بالعودة إلا بعد انتهاء أزمة جائحة فيروس  كورونا المستجد وإعلان ذلك رسميا، وبموجب تأشيرة دخول سارية المفعول و يمكنك المتابعة معنا لمعرفة كا جديد ، سعدنا بتواصلك  معنا ".

وأشارت المديرية العامة للجوازات، ‏‎إلى أنه "في حال كان المستفيد خارج حدود  المملكة العربية السعودية  سيتم الإعلان عن استئناف آلية تمديد تأشيرة الخروج والعودة بعد انتهاء أزمة جائحة  فيروس كورونا المستجد".

وأكدت مديرية الجوازات بالمملكة ، أنه "في حال صدور أيه  قرارات أو تعليمات جديدة سوف يتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية لذلك ".