الجوازات السعودية تعلن توجيهًا هاماً لجميع الوافدين والمقيمين وَ العمالة الوافدة في السعودية وَأصحاب الأعمال

قالت الهيئة العامة للجوازات السعودية في بيان رسمي صباح اليوم إن جميع أصحاب الأعمال والمواطنين والمغتربين والمقيمين والعاملين الأجانب في المملكة العربية السعودية يمكنهم فقط منح العمال المقيمين تأشيرة "خروج نهائي". البلد.

وفي سياق متصل فقد شددت المديرية العامة لــ الجوازات السعودية علي أنه في حال عدم معرفة أصحاب الأعمال بأماكن تواجد العمال الذين تم إصدار تأشيرة "خروج نهائي" عليهم ، عليهم إلغاء التأشيرة وتقديم "محضر غياب".

الجوازات السعودية تصدر توجيهًا لأصحاب الأعمال: تابعوا العمالة حتى مغادرتهم

تنص قرارات الجوازات السعودية ايضاً على أنه يمكن لصاحب العمل إصدار تقرير غياب عن طريق أبشر تلقائيًا بالشروط التالية: أن تكون هوية المقيم سارية المفعول ، ويكون التقرير مرة واحدة فقط لكل مكفول ، ويمكن إلغاء تقرير الغياب. خلال 15 يومًا فقط عبر خدمة "تفاصول" لـ "أبشر" أن الموظف لم يتم إصدار تأشيرة خروج نهائي ، وإذا تجاوز تقرير الغياب 15 يومًا فلن يتم إلغاؤه إلى الأبد.

وفي هذا السياق ، بينت وأظهرت المديرية العامة للجوازات السعودية علي أنه يمكن لأصحاب العمل الاستفادة من خدمة تأشيرة الخروج النهائي لفترة تجريبية (90 يومًا) لعاملات المنازل من خلال منصة أبشر الإلكترونية لمن ليس لديهم بطاقة إقامة صادرة. وفقا للشروط التالية: العدد الإجمالي للعمالة المنزلية وغير المنزلية أكثر من 100 عامل ، ألا يكون الموظف مسجلا على أنه متوفى أو متغيب عن العمل أو خارج المملكة ، ولا يحتوي سجل الموظف على مخالفات مرورية ، يجب أن يكون جواز سفر الموظف صالحًا لمدة 60 يومًا أو أكثر ...