الجوازات السعودية
الجوازات السعودية

تصريح هام من الجوازات السعودية بخصوص آلية تمديد تأشيرة تأشيرة الخروج والعودة

قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتأكيد على تجديد إستئناف آلية مد تأشيرات الخروج والعودة بعد إنتهاء أزمة وباء كورونا العالمي، على أن يتم ذلك من خلال الإعلان عبر القنوات الرسمية للدولة حال صدور تعليمات جديدة.

وجاءت التصريحات رداً على رسالة  للمديرية من أحد السائلين على منصة تويتر التي يقول فيها بإختصار أنه يقدم شكره لكافة الجهود المبذولة من المسئولين داخل المملكة العربية السعودية، ولكنه توجد مشكلة أن لديه عائلة متواجده بمصر تأشيرة خروج وعودة وستنتهي يوم 20 يونيو القادم، بالإضافة إلى أن إقامته تم تجديدها مؤخراً، فما الحل  في ظل عدم قدرة العائلة على العودة في ظل توقف حركة الطيران.

الجوازات السعودية

وقامت مديرية الجوازات بالرد على السائل قائلة " أنها تتمنى السلامة للجميع، وسيتم إستئناف إلية تمديد تأشيرات الخروج والدخول فور إنتهاء أزمة كورونا، علماً بأنه إذا حدث جديد بالأمر سنعلن ذلك عبر القنوات الرسمية بالدولة ".

جدير بالذكر أن مديرية الجوازات قد أعلنت في وقت سابق عن إستمرار خدماتها الإلكترونية لكافة المستخدمين عبر منصتي " أبشر، مقيم " وأن خدمة " الرسائل والطلبات " لا تزال تعمل بكامل طاقتها لجميع المستفيدين من خدمات المنصة، حيث من الممكن للمستخدم حل العديد من العقبات منها مثلاُ ( مشاكل الهوية، مشاكل التأشيرات، مشاكل جوازات السفر، ... ) دون الحاجة للرجوع إلى مقرات إدارة الجوازات.

كما دعت المديرية كافة المقيمين والمواطنين للإستفادة من كافة الخدمات المختلفة التي تقدمها المنصة لتسهيل وإختصار الوقت والجهد وإتباع الإجراءات الإحترازية لقضاء سريعاً على فيروس كورونا.