مما لاشك فيه أن من المؤكد ان البورصات والاسهم في جميع أنحاء العالم تتأثر بأي حدث يأما تنخفض او تعلو ،وفي سياق الموضوع انخفضت معظم بورصات واسهم الخليج عند الإغلاق بفعل خسائر أسهم القطاع المالي.

وفي سياق الحدث تراجع المؤشر العام لسوق البحرين المالي في بداية تعاملات جلسة اليوم الأربعاء بنسبة 0.10% في المائة ولم يأتي بربح بنسبه 1.44 نقطة ليصل إلى مستوى 1400.80 نقطة وتفاقم التداول 1.2 مليون سهم بقيمة 173.9 ألف درهم وأنخفاض ببورصة البحرين .

وايضاً قطاع الخدمات بنسبة هبوط 7.11% بضغوط هبوط سهم شركة البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية "بتلكو" بنسبة 0.86% في المائه  ثم قطاع الاستثمار بنسبة هبوط 0.93% بضغوط هبوط سهم مجموعة جي اف اتش المالية بنسبة 1.12% كما تكاسل سهم شركة الإثمار القابضة بنسبة 3.51%.
 
وايضاً ارتفع قطاع البنوك التجارية بنسبة نمو 0.01% مدفوعاً بطلوع سهم مصرف السلام البحرين بنسبة 1.33% وطلع سهم عقارات السيف بنسبة 0.58% ،وقال البنك في إفصاح لبورصة البحرين، إن "هذه المناقشات في مرحلة أولية لكن ليس من المؤكد أن أي "صفقة ستتم".
 
ومن الواضح ان بنك المؤسسة العربية المصرفية (أيه بي سي) البحريني، قد أوضح أنه يجري محادثات مع بنك لبنان ،والمهجر" بلوم" للاستحواذ على عملياته في مصر معرباً أن المفاوضات لا تزال في مراحلها الأولية وليست الاخيرة.