البحرين: تفتح مجالها الجوي ل182 دولة تعرف عليهم
البحرين: تفتح مجالها الجوي ل182 دولة تعرف عليهم

البحرين تفتح مجالها الجوي بعد غلق جميع المطارات في العالم لعدة أشهر بسبب فيرس كورونا المستجد ،ولكن هذة المره تفتح البحرين المطارات والرحلات الجويه لكن بشروط يجب علي الجميع الالتزام بها اذا كنت ترغب في الحصول علي تأشيرة دخول.

وفي السياق ذاته البحرين تستعيد فتح حدودها مره أخري أمام السياح وغير المقيمين من 182 دولة عربية ،واجنبية ،ويجب أن يخضع الركاب لاختبار فيرس كورونا "PCR" على نفقتهم الخاصة بعد الوصول.

وفي صعيد أخر ومن جديد قد أعادت البحرين فتح حدودها ،ومنفذها البحريه ،والبريه ،والجويه للسياح ،وغير المقيمين بعد إدخال تدابير اختبار "PCR" الجديد ،وسيتمكن الآن المسافرون الذين يحملون تأشيرات إلكترونية والمؤهلين للحصول على تأشيرات عند الوصول ،والتي تنطبق عليهم الشروط والخالين من الفيرس من 114 دولة و 68 دولة على التوالي - من دخول مملكة البحرين.

وفي نفس السياق يستمر الموافقة للمواطنين البحرينيين ،والمقيمين ،ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك تنطبق الشروط علي الدبلوماسيين ،والعسكريين ،وطاقم الخطوط الجوية ،وحاملي جوازات السفر الرسمية أو الخدمة أو الأمم المتحدة.

وعلي هذا النحو تشمل الإجراءات المعدلة علي ضرورة خضوع جميع الركاب لاختبار فيرس كورنا PCR على نفقتهم الشخصية ،والخاصة بعد الهبوط مباشرتناً ،ويجب أن يظل الوافدون في عزلة ذاتية لبعض الوقت حتى تلقي نتائج سلبية بينما يُعفى ركاب الترانزيت من الاختبارات وعدم السماح لهم بالخروج الا بلأماكن المخصصه لهم.

والي جانبة سيتلقى المسافرون الذين ثبتت إصابتهم بفيرس كورونا بالمزيد من التعليمات من السلطات ،وتوخي الحظر ،وتمت إزالة شرط الحجر الصحي ،ولكن يجب على أولئك الذين يقيمون في مملكة البحرين لمدة تزيد عن 10 أيام إجراء اختبار متابعة في اليوم العاشر من زيارتهم المملكة ،ويمكن للمسافرين التحقق من أهليتهم أو التقدم للحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال زيارة الموقع الإلكتروني evisa.gov.bh