الاغلاق ل 455 مشجداً بالامر  و الصحة تعلن خبر هام
الاغلاق ل 455 مشجداً بالامر و الصحة تعلن خبر هام

تم تفعيل الاغلاق الفورى و الحظر فى عدد " 7 مناطق " بأرض المملكة العربية السعودية و تبينت الامور كالتالى .

أعلنت وزارة الصحة فى المملكة العربية السعودية بياناً خاصاً بفيروس كورونا كما تم الاعلان عن وزارة الشؤون الاسلامية باعتماها اغلاق عدد من المساجد فى عدد من الناطق وفق الاجراء المتبع .

أوصدت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد اليوم 13 مسجداً مؤقتاً في 7 أنحاء في أعقاب ثبوت حالات خبطة بفيروس Covid 19 بين صفوف المصلين ليصل مجموع ما تم إقفاله أثناء 55 يوماً 454 مسجداً تم فتح 430 منها حتى الآن الانتهاء من التعقيم واكتمال القابلية في نطاق الحذر والتدقيق على سلامة المصلين.

وبينت الوزارة أن المساجد المقفولة خمسة مساجد داخل حدود منطقة القصيم ، وثلاث مساجد بمنطقة مكة المكرمة ، ومسجد بمنطقة العاصمة السعودية مدينه الرياض  ، ومسجد بمنطقة البلدة المنورة ومسجد بمنطقة جازان ومسجد بمنطقة شاق ومسجد بمنطقة الأطراف الحدودية التي بالشمال .

ونوهت الوزارة إلى إسترداد فتح 14 مسجداً سبعة بمنطقة مكة المكرمة وثلاثة بمنطقة العاصمة السعودية مدينه الرياض  ومسجد بمنطقة القصيم ومسجد بمنطقة تبوك ومسجد بمنطقة الجوف ومسجد بالمساحة الشرقية ولذا حتى الآن اكتمال الممارسات الاحترازية سائر من التعقيم والإصلاح.

و أشارت الوزارة في انتهاء تصريحها اليومي المصلين ومنسوبي المساجد بالالتزام بالنصائح المختصة بالتدابير الاحترازية لسلامة وصحة المصلين.

مثلما شددت الصحة ضرورة عدم التهاون في تنفيذ الأفعال الاحترازية، مهيبةً بالجميع إلى وجوب التقيد بالممارسات الوقائية، وتأدية التباعد الاجتماعي ، حظرًا لانتشار كوفيد 19 وحفاظًا على سلامتهم وصحتهم.

وفي سياق متصل أعربت الصحة إحصائية عصرية لمستجدات Covid 19 في المملكة طوال الساعات ال24 السابقة إحتوت إلحاق (684) وضعية مضمونة وإنتعاش(439) ظرف ، بينما وصل عدد الحالات النشطة (6007) حالات منها (761) ظرف حرجة.

وبينت الإحصائية أن مجمل عدد السحجات في المملكة وصل (392009) حالات ووصل عدد حالات الإنتعاش (379312) ظرف، وفي حين يختص حالات الوفاة خسر فهرس (6)حالات ليصل كلي عدد حالات الوفاة في المملكة (6690) موقف، مثلما أجري (53777) فحصاً مخبرياً.

وحذرت الجميع بالتخابر مع ترتيب (937) للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، والحصول على البيانات الصحية والخدمات ومعرفة أخبار فيروس (Covid 19). ‏