اليوم الخميس 19 نوفمبر 2020 بعد ما تم اعلان الديوان الملكي البحريني،  عن وفاة رئيس وزراء البحرين الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رحمه الله . ...

بالمتابعة الحيه للحدث وفق قنوات الاعلان أصدر الديوان الملكي بيانا بشأن هذا الحدث الجلل  جاء فيه: "بأمر من صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد  حفظه الله ورعاه و ايده بنصره ، ينعي الديوان الملكي صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لمملكة البحرين ، الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى صباح هذا اليوم في مستشفى مايو كلينك في الولايات المتحدة الأمريكية"بعد صراع مع المرض .

وأضاف الديوان الملكى الخاص  البحرينى فى  البيان: "وستتم مراسم الدفن بعد وصول جثمانه رحمه الله إلى أرض الوطن وسوف تقتصر مراسم الدفن على عدد محدد من الأقارب و الاصدقاء و الشخصياتا الرسمية ".

وبالمتابعة للحدث الجلل ففى  البيان: "وقد أمر صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى  بإعلان الحداد الرسمي أسبوعاً مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، ابتداءً من يوم غد الخميس 12 نوفمبر 2020 ".

كما اعلنت بعض الشخصيات فى مملكة  البحرين من خلال حسابها الشخصى وعبرت عن حزنها برحيل رئيس الوزراء البحريني ومنهم المستشار الإعلامي للملك البحريني حمد بن عيسي آل خليفة، نبيل الهامر، قال على صفحته الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي التغريدات  "تويتر": "الديوان الملكي ينعي  بكلل أسى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مملكة البحرين  ".