كشفت شرطة أبوظبي بأنها توفر في الوقت الحالي ثلاثة خيارات مختلفة لجميع السائقين من أجل تخفيض المخالفات المرورية، الأول تخفيض يصل الي 50%، وينتهي العمل به في 22 من يونيو القادم ، وتخفيض 35%، بشرط قيام المخالفين بسدادها مبكراً خلال ستون يوماً من ارتكاب المخالفة، وتخفيض خمسة وعشرون في المائة في حال السداد بعد انقضاء ستون يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة إلى نهاية العام الحالي 2020، منبهة إلى أنه في حال تجاوز السائق الي تلك الخيارات، سوف يكون ملزماً بدفع قيمة المخالفات بشكل كامل.

وفي سياق متصل فقد كشفت شرطة أبوظبي لـ«صحيفة الاقتصادي » إن مبادرتها بخصوص تجديد ملكية المركبات المنتهية مع إلغاء عقوبة حجز المركبة والنقاط السوداء، بغض النظر عن دفع المخالفات المرورية والفحص الفني، تنتهي في 22 من يونيو المقبل، داعية السائقين إلى الاستفادة من هذه المبادرة وكذا من مبادرة تخفيض المخالفات المرورية 50% التي تنتهي في 22 من يونيو المقبل أيضاً.

من جانبها فقد قامت شرطة أبوظبي بدعوة جميع السائقين إلى الإسراع من أجل تسديد مخالفاتهم خلال الفترة المحددة، وتسوية أوضاعهم بشكل قانوني ، معربة عن تطلعاتها بأن يكون ذلك دافعاً لهم من أجل الحد من المخالفات المرورية، والالتزام بالنظم والقوانين التي ترعى حقوقهم وتكفل أمنهم وسلامتهم.

من جانبها فقد أكدت اهتمامها بتحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بالنظم والقوانين، وتخفيف الأعباء المترتبة عليهم، وتمكينهم من تسوية أوضاعهم بشكل قاوني والحد من تلك المخالفات.

وأضافت شرطة أبوظبي ألي أنها قامت بتمديد في وقت سابق مهلة تخفيض قيمة المخالفات المرورية المرتكبة في إمارة أبوظبي قبل تاريخ 22 من ديسمبر الماضي، خمسون في المائة لمدة ثلاثة أشهر مقبلة تنتهي في 22 من يونيو المقبل، مع إلغاء عقوبة حجز المركبة والنقاط السوداء.

وبينت وأظهرت أن المخالفات المرورية التي ارتكبت في الإمارة خلال الفترة من 22 ديسمبر السابق حتى 22 ديسمبر القادم ، تخضع لتخفيض خمسة وثلاثون في المائة ، بشرط قيام المخالفين بسدادها خلال ستون يوماً من ارتكابها.

من جانبها فقد شرحت شرطة أبوظبي أن مبادرة الدفع المبكر لجميع المخالفات المرورية، يتم بموجبها تخفيض قيمتي المخالفات المرورية خمسة وثلاثون في المائة وقيمة حجز المركبة خمسة وثلاثون في المائة في حال رغبة صاحب المركبة في شراء حجز المركبة، وذلك في حال إذا بادر مرتكب المخالفة بسداد قيمة المخالفة خلال ستون في المائة يوماً من تاريخ المخالفة باستثناء المخالفات الخطرة.

ولفتت شرطة أبوظبي إلى أنه حال سداد المخالفة بعد انقضاء ستون يوماً من تاريخ ارتكاب المخالفة إلى نهاية العام الجاري، سوف يحصل على تخفيض خمسة وعشرون في المائة .

من جانبها فقد سهلت شرطة أبوظبي سبل الدفع على المتعاملين من خلال القنوات الرقمية مثل الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية، ويهدف التخفيض للحد من المخالفات المرورية وتحفيز أفراد المجتمع على الالتزام بالنظم والقوانين.

تجدر الإشارة الي أن شرطة أبوظبي أطلقت في وقت سابق مبادرة لتسهيل دفع المخالفات المرورية على السائقين، إذ اتفقت مع بنوك (أبوظبي الأول، أبوظبي التجاري، المشرق)، ومصرفي (أبوظبي الإسلامي، الإمارات الإسلامي)، على تقسيط مخالفات المرور المترتبة على السائقين لمدة سنة واحدة باستخدام البطاقات الائتمانية الصادرة عنها دون احتساب أية فوائد على المستفيدين.

وتهدف الخدمة من شرطة أبوظبي إلى التسهيل على السائقين وأصحاب المركبات وتقسيط مبالغ المخالفات بيسر وسهولة، ضمن نطاق تعزيز قيم السعادة والإيجابية للمتعاملين، ويمكن دفع المخالفات عبر مراكز الخدمة التابعة لشرطة أبوظبي والقنوات الرقمية مثل الموقع الإلكتروني وتطبيق الهواتف الذكية وأجهزة الخدمة الذاتية «سهل» المنتشرة على مستوى الإمارة.

تجديد ملكية المركبات

شرطة أبوظبي من جانبها فقد قامت بإطلاق مبادرة أتاحت من خلالها جميع المتعاملين إمكانية تجديد ملكية المركبات المنتهية من تاريخ الأول من أكتوبر الماضي وحتى تاريخه، بغض النظر عن المخالفات المرورية وحجز المركبات والنقاط المرورية، والفحص الفني.

وأفادت شرطة أبوظبي بأنه يمكن ذلك عبر استخدام التطبيقات الذكية دون الحاجة إلى مراجعة مراكز الخدمة، لافتة إلى أنه سينتهي العمل بالمبادرة في 22 من يونيو المقبل، مبينة أن المخالفات المرورية غير المسددة تبقى مسجلة على ملف السائقين، بعد تجديد الملكية، ليتم سدادها في أي وقت لاحق.