إعادة تقديم الشيشة في الامارات
إعادة تقديم الشيشة في الامارات

هيئة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات، قررت عودة الشيشة أو النَّارَجِيَلةُ، هي أداة تدخين تعتمد على تمرير دخان التبغ المشتعل في الفحم بالماء قبل إستنشاقه.

إعادة تقديم الشيشة في الإمارات، قرار تم إعتماده منذ ساعات قليلة في عدد من الإمارات، منها أبو ظبي وإمارة الفجيرة, وكانت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، قد صرحت لأصحاب المطاعم والمقاهي بإعادة تقديم الشيشة بشرط أن يكون مصرح له بتقديمها.

 

قرار إعادة تقديم الشيشة جاء، إستناداً على توجيهات لجنة إدارة الازمات والطوارئ والكوارث في أبوظبي، في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد 19، وسعياً إلى زيادة رفع الطاقة الاستيعابية للأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية.

عودة خدمة تقديم الشيشة في الإمارات

السماح بتقديم الشيشة في إمارة أبوظبي، يشترط من المنشآت إمتلاك تصريح بتقديم خدمة الشيشة مع الالتزام الكامل بكافة التعليمات والإجراءات الوقائية والاحترازية بما يضمن سلامة وصحة الأفراد من مرتادي المطاعم والمقاهي.

 

كما قرر فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي لإمارة الفجيرة، بإعادة مزاولة نشاط تقديم خدمة الشيشة في المنشآت المصرح لها على مستوى الإمارة، بدءاً من اليوم الاثنين، وذلك حسب اشتراطات محددة مع الالتزام بكافة الإجراءات والتدابير الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا كوفيد-19.

 

ويأتي قرار إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي بالفجيرة، في ظل العودة التدريجية لمزاولة الأنشطة المختلفة على مستوى الإمارة.

 

كما أشارت إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات إلى أن مخالفة تنفيذ  شروط عودة الشيش إلى المقاهي، سوف يترتب عليه سحب تصريح تقديم خدمة الشيشه وتحرير مخالفات مشددة بهذا الخصوص.