الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية

الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية تعلن قرارات جديدة بشأن تصاريح دخول وخروج الإمارات

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عن إصدارها لتصريح دخول للمقيمين خارج الدولة، بمدة صلاحية 21 يوما يمكن خلالها حجز تذكرة السفر، والعودة في أي وقت خلال فترة، علي أن يتم إلغاءه في حالة إعادته ثلاث مرات إن وجد نقص في البيانات المدخلة.

وتابعت: علي المقيمين الذين يرغبون في العودة للدولة عدم حجز تذاكر السفر، قبل التأكد من الموافقة على الطلب لأن إجراءات الموافقة قد تتطلب بعض الوقت حسب الأوضاع الجارية. وبشرط أن يكون مقدم الطلب مقيما بالخارج مع معرفة سبب الإقامة وان يمتلك إقامة فعالة غير منتهية قبل حلول مارس٢٠٢٠.

ويتطلب منهم إنهاء هذه الإجراءات عبر موقعها الإلكتروني Smartservice.ica.gov.ae الذي تم تخصيصه للمقيمين خارج الدولة حيث يتيح لهم استصدار تصاريح الدخول للإمارات، وبالتالي سهولة عودتهم للوطن في الحالات الطارئة، مع إلزامهم بأربعة إجراءات سواء بريا أو جويا أو بحريا ضمن الإجراءات الدولية للحد من انتشار الفيروس.

واستكمالا لجهود الدولة الإنسانية في ظل الأوضاع الراهنة، تم التنسيق بين وزارة الخارجية والتعاون الدولي والهيئة لإطلاق لإعادة حوالي ٢٠٠ الف شخص من أصحاب الإقامات السارية بالخارج، علي أن يتم التركيز علي المقيمين من الأسر والذي يبلغ عددهم ٥٠٪ من المرحلة الحالية، والهدف منها تقارب العلاقات الأسرية.

وبناء عليه، فإنه يتطلب من الأفراد إجراء اختبار للكشف عن الفيروس، بالتسجيل في نظام « حصانة» على موقع الهيئة والمتابعة خلال فترة الحجر الصحي عن طريق التطبيق الذكي  COVID-19 DXB Smart» App».

بالإضافة إلي أخذ العينات لإجراء التحاليل عليها في نفس اليوم، فإذا كانت النتائج إيجابية، فيتم إتخاذ الإجراءات وفقا لشدة الأعراض، ولكن إذا كانت النتائج سلبية، او أشخاص لا تظهر عليهم أعراض، فيتم إبلاغ الشخص بوجوب الإلتزام بالحجر الصحي اربعة عشر يوما.

ويتم نقل المريض للعزل الصحي بالتنسيق مع مركبة تابعة لهيئة الطرق والمواصلات مع التعقيم الشامل لمقر المريض، وإذا رفض المريض العزل المنزلي فيتحمل تكلفة العزل الصحي، فيما عدا بعض الحالات الإنسانية فتتكفل بها الحكومة.