العمالة الوافدة
العمالة الوافدة

اتخذت الإمارات إجراءات لمساعدة العمالة الوافدة في هذه الأوضاع و انتشار فيروس كورونا  لأنهم اكثر تضرر في ظل هذه التغيرات .

الإمارات اصبحت ملجأ العمالة الوافدة من حول العالم حيث يستوطنها العديد من الجنسيات و بالأخص الباكستانيين حيث يشكلون عدد كبير بالإمارات .

وفقاً للأوضاع الحالية و انتشار فيروس كورونا فقد العديد من العمالة الباكستانية وظيفتهم و ايضاً منهم من انتهت إقامتهم او قاموا بالدخول بتأشيرات زيارة لكن عالقين بالإمارات .

حيث يسعي العمالة الباكستانية بالإمارات للعودة لديارهم  لكن عجزو بسبب فرض حظر التجول بالإمارات و تعليق رحلات الطيران .

صرحت احد المصادر الباكستانية ان عدد العمالة الذين قاموا بتسجيل رغبتهم في العودة لدي القنصلية أصبح اكثر من 120 ألف باكستاني .

الجدير بالذكر ان السلطات الباكستانية تحاول التواصل مع وزير الموارد البشرية بالإمارات لترتيب رحلات لعودة الباكستانيين إلي بلادهم .

قامت الإمارات بالتنويه عن استئناف رحلات للخارج لكن لأعداد محدودة فقط للراغبين مغادرة البلاد و العودة إلي ديارهم .

أطلقت وزارة الموارد البشرية الإماراتية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية وهيئة الطيران المدني والهيئة الوطنية  مبادرة " الإجازة المبكرة " خلال الشهر الجاري .

اتخذت الإمارات إجراءات لمساعدة العمالة الوافدة في هذه الأوضاع و انتشار فيروس كورونا لأنهم اكثر تضرر في ظل هذه التغيرات .

تعاون وزير الموارد البشرية والتوطين مع مساعد رئيس الوزراء الباكستاني لتسهيل عودة العمالة الوافدة الراغبين بالاستفادة من مبادرة الإجازة المبكرة .

صرحت الحكومة الباكستانية عن ترحيبها بالفكرة وانها علي استعداد استقبال العمال الباكستانيين العاملين بدولة الإمارات .

اوضح وزير شؤون المغتربين الباكستاني رغبته في اهتمام الإمارات بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا المستجد مع العمال الباكستانيين بسوق العمل .

صرحت شركة الطيران الإماراتية عن رحلات لعودة العمال الباكستانيين لدولتهم مع مراعاة التدابير الوقائية لضمان سلامة كلا البلدين .

مدي استفادة العمالة الوافدة من مبادرة الإجازة المبكرة :

تمكن العمال من تقديم مواعيد إجازاتهم السنوية أو الاتفاق على منحهم إجازة بدون مرتب الراغبين العودة لبلادهم .

تساعد العمالة العودة لبلادهم و تضمن عودة العامل إلى وظيفته بعد انتهاء  فيروس كورونا من البلاد و استقرار الأوضاع بالبلاد .

يتم حجز تذكرة ذهاب وعودة وتسليمها للعامل وتحديد مدة الإجازة بتوقيع نموذج مؤقت لعقد العمل بسبب الأوضاع الغير مستقرة .

الجدير بالذكر بعد ان تنتهي الإجازة يعود العامل لممارسة وظيفته و يتم تمديد الإقامة بشكل تلقائي للعمال في حال انتهاء إقاماتهم وهم خارج الدولة.