إستئناف العمل الحكومي اليوم
إستئناف العمل الحكومي اليوم

الإمارات تستأنف العمل اليوم لموظفي المؤسسات الحكومية بنسبة 30 % في إطار سعي الدولة لإستعادة الحياة الطبيعية

يستأنف العمل اليوم الأحد الموافق الحادي والثلاثين من مايو 2020 لكافة الموظفون العاملون داخل الهيئات والوزارات والمؤسسات الحكومية الإتحادية، بالإضافة إلى كافة الدوائر المحلية وشركات القطاع الخاص وغرف التجارة والصناعة، وذلك في إطار سعى الدولة إلى الإماراتية للتماشي مع أزمة كورونا العالمية.

استئناف عمل الموظفين في الامارات

وتأتي هذه الخطوة الهامة وسط إتخاذ الدولة كافة الإجراءات الإحترازية الحصينة التي تضمن لكافة العاملين داخل المؤسسات الحكومية، في محاولة من المسئولين لعودة الحياة إلى طبيعتها.

ويعد القرار مؤثراً في مسيرة النجاح الملحوظ الذي وصلت إليه الإمارات في ظل تداعيات ظهور وتفشي فيروس كورونا الذي إجتاح كافة دول العالم.

وأصدرت الحكومة الإماراتية قرارها على أن يتم عودة نسبة 30 % من موظفي الدولة إلى مكاتبهم إعتباراً من اليوم 31 مايو 2020 على أن يتم زيادة الأعداد تدريجياً بناءاً على المعطيات الظاهرة فيما بعد.

فيما قامت حكومة دبي بتحديد عودة الموظفين بنسبة 50 % وذلك إعتباراً من اليوم الأحد مع إتخاذ جميع الإجراءات الوقائية سواء للعاملين أو أصحاب المصالح الحكومية، على أن يتم رفع نسبة الموظفين لتصل إلى 100 % مع حلول الرابع عشر من يونيو القادم.

وصرح المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة " الدكتورة فريدة الحوسني " قائلة أن قرار عودة الأنشطة الإقتصادية في البلاد جاء بعد عدة مباحثات و دراسات شاملة من أجل الحفاظ على جميع أفراد المنظومة الحكومية.