الشيخ خليفة بن زايد يصدر قرار جديد
الشيخ خليفة بن زايد يصدر قرار جديد

كشفت الحكومة الإماراتية منذُ قليل انها أصدرت قرار جديد بإجراء الفحوصات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا المستجد من قبل وزارة الصحة الإماراتية بصورة مجانية لجميع المواطنين.

وفي سياق متصل فياتي ذلك في إطار قيام وزارة الصحة الإماراتية بإصدار إجراءاتها الاحترازية من اجل الوقاية من وباء فيروس كورونا.

وفي ذلك الصدد فقد أكدت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، صباح اليوم الثلاثاء ، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان وجه ببدء الفحص المجاني لكافة المواطنين في دولة الإمارات.

وبينت وأظهرت أن الفحص المجاني يشمل أيضاً جميع العمالة الوافدة علي أراضيها ، وجميع العمالة الخاصة بجميع الخدمات المساعدة في منازلهم، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرأة الحامل، والمقيمين ممن تزيد أعمارهم عن خمسون عاماً، وجميع المخالطين لمصابين بفيروس كورونا ، ومن لديهم الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا .

وكشفت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن الفحص من المنتظر أن يبدأ من الأسبوع القادم في إطار الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتبعها وتتخذها وزارة الصحة الإماراتية من اجل مواجهة فيروس كورونا.

من ناحيتها فقد كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات ، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوراث، أن جميع الجهات الصحية المختصة في الوقت الحالي سوف تحدد مواعيد وتوقيتات الفحوصات، وتعلِم الشعب الإماراتي وجميع الفئات بها.

وبينت وأظهرت زارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات ، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوراث أن المبادرة الجديدة تأتي في إطار حرص قيادة حكومة الإمارات تحت رئاسة الشيخ خليفة بن زايد على توفير جميع السبل الممكنة واتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد، حرصاً على سلامة المجتمع وأفراده من مواطنين ومقيمين وحفاظاً على حياتهم.

تجدر الإشارة الي أن وزارة الصحة الإماراتية سجلت، حتى كتابة ذك المنشور نحو19661 إصابة بفيروس كورونا، ووفاة 203 حالات، في حين بلغ مجموع حالات الشفاء 6012 حالة، بحسب آخر الأرقام الرسمية من قبل الوزارة.