ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قام بأكبر عملية تطهير في السعودية بخصوص قاضيا فساد مالي ورشاوي في وزارة الدفاع السعودية وعبر السطور التالية سوف نتعرف علي التفاصيل.

السلطات السعودية كشفت صباح اليوم أنها بدأت تحقيقاً جنائياً في قضايا فساد في وزارة الدفاع تصل قيمته إلى 325 مليون دولار.

وفي سياق متصل فتقول هيئة مكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية إن التحقيق، الذي يشمل عشرات المسؤولين ورجال الأعمال، من بين 158 قضية فساد.

كذلك فقد شملت القضايا موظفين في وزارات المالية ووزارة الصحة ووزاةر التعليم.

وكشفت وكالة الأنباء السعودية إنّه ثبت "تورط عدد من الضباط والموظفين المدنيين العاملين بوزارة الدفاع بالاشتراك مع آخرين بتعاملات مالية مشبوهة، وارتكابهم جرائم الرشوة، واستغلال النفوذ الوظيفي والتزوير، والتفريط بالمال العام، وغسل الأموال، لتحقيق مكتسبات مالية غير مشروعة بلغت مليار و229 مليون و400 ألف ريال سعودي".

وأضافت وكالة الأنباء السعودية أنّ الهيئة قامت بالتحقيق مع "48 شخصاً وانتهت التحقيقات إلى توجيه الاتهام الى 44 منهم، وجاري العمل حالياً على استرداد الأموال المنهوبة إلى خزينة الدولة".

علي الجانب الأخر فقد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أجرى صباح اليوم اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا، وقدم لة التهنأه بتوليه رئاسة الوزراء في اليابان، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح .

وفي سياق متصل فقد جرى خلال الاتصال تأكيد حرص الدولتين علي تعزيز التعاون المشترك في إطار الرؤية السعودية اليابانية 2030.

وأشاد رئيس الوزراء الياباني بنجاح قمة مجموعة العشرين، وبقيادة السعودية العاقلة والرشيدة لأعمال المجموعة.