الأمن العام السعودى يشدد على ترخيص العمرة و الصحة تعلن مستجدات فيروس كورونا
الأمن العام السعودى يشدد على ترخيص العمرة و الصحة تعلن مستجدات فيروس كورونا

أعلنت وزارة الداخلية بيان هام جداً الى جميع الوافدين و المواطنين الذين يريدون تأدية العمرة بالفترة المقبلة و وزارة الصحة توضح أمر هام فى بيان عاجل .

 

شدد الأمن العام، على الالتزام بموعد إخطار شعيرة العمرة والتدابير الوقائية، موجها إلى أن أنه شرطاً للدخول للعاصمة المقدسة.

وأكد الأمن العام، من خلال حسابه في Twitter، على وجوب الحذر والتدقيق على التقيد بالموعد المحدد في تصريح شعيرة العمرة والالتزام بالتدابير الاحترازية والممارسات الوقائية ليتم السماح بالدخول إلى العاصمة المقدسة.

وقد كانت وزارة شعيرة فريضة الحج والعمرة قد عرضت تعميماً للقطاعات التي تعمل في شعيرة فريضة الحج والعمرة باشتراط تحصين مختلَف العاملين في نسق مقدمي الخدمات والمحلات التجارية بداية من تاريخ 1 رمضان 1442هـ ،أو وجود نتيجة تحليل (PCR) سلبية لفيروس Covid 19 كل 7 أيام على نفقة المنشأة للعاملين من غير المحصنين.

مثلما أفصحت وزارة الصحة، اليوم ، إلحاق 531 حالة اصابة مؤكدة عصرية بفيروس Covid 19 (كوفيد-19) طوال الـ24 ساعة الفائتة في المملكة العربية السعودية .

واستطردت “ وزارة الصحة” أنه تم إلحاق 389 حالة اصابة إنتعاش من Covid 19، في حين تم إلحاق 7 حالات موت.

قامت بوداع الصحة الجميع إلى الحذر والتدقيق على غسل اليدين بالماء والصابون فهو أكثر أهمية أداة للوقاية من فيروس Covid 19، مثلما يجب على كل فرد لدى خروجه من البيت لبس كمامة سواءً طبية أو قماشية أو غطاء محكم على المنخار والفم، ويكون غير مدرج من هذا من كان بمفرده في مقر مقفول.

وحذرت الجميع بالتخابر مع مقر (937) للاستشارات والتساؤلات على طوال الوقت، والحصول على البيانات الصحية والخدمات ومعرفة أخبار فيروس (كوفيد 19). ‏